نائب وزير الموارد البشرية لقطاع العمل يجتمع باللجنة الوطنية لمراكز ومشاغل التزيين النسائي باتحاد الغرف السعودية

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل يعقد اجتماعًا مع اللجنة الوطنية لمراكز ومشاغل التزيين النسائي
نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل يعقد اجتماعًا مع اللجنة الوطنية لمراكز ومشاغل التزيين النسائي

عقد نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين اجتماعًا مع اللجنة الوطنية لمراكز ومشاغل التزيين النسائي، وذلك بحضور رئيسة اللجنة الأستاذة شعاع بنت عبدالله الدحيلان، وعدد من وكلاء ومسؤولي الوزارة وأعضاء اللجنة وممثلي اتحاد الغرف السعودية.

الهدف من الاجتماع

ويهدف هذا الاجتماع الذي جاء استكمالًا للاجتماعات التي عقدتها الوزارة مع اللجان الوطنية لاتحاد الغرف التجارية السعودية، إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص لتجاوز التحديات ووضع الحلول التي تسهم في تمكين النمو الاقتصادي وتحقيق المستهدفات، والتأكد من معالجة كافة الجوانب التي تواجه القطاع وسبل النهوض به وتطويره.

يذكر أن هذه الاجتماعات تعقد في إطار سعي الوزارة الدائم إلى تطوير سوق العمل بالمواءمة مع القطاع الخاص ولجان اتحاد الغرف السعودية.

من جهة أخرى عقد نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل بمكتبه في ديوان الوزارة اليوم لقاء ثنائياً مع سعادة سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة العربية السعودية السيد/ باسكال ريكوار.

وتناول اللقاء مجالات التعاون بين البلدين فيما يتعلق بسوق العمل كما استعرض اللقاء جهود المملكة في مجال تنمية المهارات وتطوير بيئة العمل.

وفي سياق منفصل، أضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خيار الاستقدام من دولة سيرلانكا إلى قرارها السابق بإلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة.

وحددت الوزارة الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من سيرلانكا ليبلغ 15,000 ريالًا سعودياً، دون أن يشمل السعر قيمة الضريبة المضافة.

ويعد هذا القرار استمراراً لعمل الوزارة بتنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة، حيث ألزمت الوزارة في سبتمبر الماضي الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من أوغندا 9,500, ومن تايلاند 10,000، ومن كينيا 10,870، ومن بنغلاديش 13,000، ومن الفلبين 17,288 ريالًا سعوديًا، دون أن يشمل السعر قيمة الضريبة المضافة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.