في يوم ميلاد "سعاد حسني".. أعمال فنية رفضتها السندريلا وأخرى لم يحالفها الحظ بها

إسعاد يونس برفقة سعاد حسني - صورة من حساب إسعاد يونس الرسمي على انستغرام
إسعاد يونس برفقة سعاد حسني - صورة من حساب إسعاد يونس الرسمي على انستغرام
تحل اليوم الخميس 26 يناير ذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية الفنانة الراحلة سعاد حسني، التي أجادت كل أنواع الفنون من تمثيل وغناء واستعراض، استطاعت من خلالهم أن تخطف قلوب محبيها وجمهورها بمجرد رؤيتها على الشاشة.
ورغم النجاحات العديدة التي حققتها سعاد حسني في أعمالها الفنية المتنوعة، إلا أن هناك أعمال تنوعت مابين الدراما والسينما ،منها شاركت فيها سعاد حسني بعد محاولات عدة وآخرى رفضتها وأعمال لم يحالفها النجاح فيها، ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق لها.

رحلة طائرة وراء مشاركتها في مسلسل " هو وهى"

تطرقت الفنانة إسعاد يونس، في إحدى حلقات برنامجها " صاحبة السعادة"، في الحديث عن كواليس اقناعها للفنانة سعاد حسني ، بالمشاركة في في مسلسل "هو وهى"، خاصة بعد أن رفضته سعاد حسني عقب عرضه عليها في المرة الأولى .
وقالت إسعاد يونس، أثناء ذهابها إلى مهرجان تليفزيون الكويت، برفقة سعاد حسني وعدد كبير من الفنانين المصريين الذين تم دعوتهم لهذا الحدث، طلبت منها السيدة سامية صادق أن تتحدث معاها بمفردها، من أجل اقناع سعاد حسني بالمشاركة في هذا العمل، وبالفعل نجحت في اقناعها وشاركت في هذا المسلسل الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه.
وتابعت:" سامية صادق قالت لي أن هى والمخرج يحيى العلمي بنحاول نقنعها تعمل مسلسل" هو وهى "بس هى خايفة من تجربة التلفزيون، في الآخر اقنعتها في الرحلة وقولت لها معقولة مسلسل فيه أحمد زكي وصلاح جاهين وكمال الطويل كل العملاقة دول.. لازم تخوضي التجربة"

لماذا تخوفت سعاد حسني من المشاركة في فيلم " الصعود إلى الهاوية"

"الصعود إلى الهاوية" هو أحد الأفلام التي رفضت الفنانة سعاد حسني، تقديم دور بطولته، وعن هذا الأمر أوضحت الفنانة إيمان خلال لقاء سابق لها في برنامج " صاحبة السعادة"، إن دور البطولة الفيلم االذي قامت بتجسيده الفنانة مديحة كامل، اعتذرت عنه فنانات أخريات بسبب طبيعة ‏الشخصية حيث أنها جاسوسة لها ميول غير اعتيادية، متابعة: “كانت هتعمل الدور سعاد حسني وخافت ‏واعتذرت وقالت لا، بعدها راحوا لنجلاء فتحي بس قالتلهم تغيروا النهاية، لكن أستاذ كمال الشيخ رفض وصمم على ‏أن الشخصية لازم تكون كده، فاعتذرت عن الدور”.‏

أزمة فيلم " الدرجة الثالثة"

تحدثت السندريلا سعاد حسني في حوار نادر مع صحيفة "الأخبار" اليومية، نشر في العام 1988، بعنوان "مأساة الدرجة الثالثة في حياة سعاد حسني" عن أزمة الفيلم الذي قدمته أمام أحمد زكي وجميل راتب وسناء يونس، تأليف ماهر عواد، وإخراج شريف عرفة، حيث حقق الفيلم إيرادات ضعيفة، بعد عزوف الجمهور عنه.
وقالت سعاد حسني، إن سيناريو الفيلم كان فوق الممتاز وكذلك الإخراج، وكنت سعيدة للغاية بمشاركتي في العمل الذي تفرغنا له لفترة طويلة، ولم أشعر أنني قضيت عام ونصف العام من عمري في هذا العمل".
وأشارت إلى أن الفيلم تعرض لأزمة غريبة بعد انتهاء تصوير 7 علب كاملة، حيث فقدت علب الأفلام وهي في طريقها إلى الاستديو لطبعها وتحميضها، وكانت تحمل الكثير من المشاهد المهمة في الفيلم
وتابعت " الموقف غاية في الصعوبة، ومنتج الفيلم كان قد اتفق على عرض الفيلم بالفعل خلال أسابيع في السينمات، ولم يكن أمامنا سوى أن نغامر بعرض الفيلم في الموعد الذي تحدد سلفا".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»