ماراثون دبي العالمي يحظى بمشاركة قياسية وإقبال كبير

ماراثون دبي العالمي يحظى بمشاركة قياسية وإقبال كبير . الصورة من مكتب دبي الإعلامي
ماراثون دبي العالمي يحظى بمشاركة قياسية وإقبال كبير . الصورة من مكتب دبي الإعلامي

ينطلق ماراثون دبي العالمي في 12 فبراير المقبل، وذلك ضمن مبادرات مجلس دبي الرياضي.

تشجيع الجميع للمشاركة بالماراثون

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنه ومع اقتراب الموعد لعودة هذا الحدث العالمي إلى الأجندة الدولية بدأت الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة دبي تشجيع العاملين بها للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

3 سباقات

يذكر أنّ ماراثون دبي العالمي يضم 3 سباقات تشمل:
1/ السباق الرئيسي للنخبة ومسافته 42.195 كيلو مترًا.
2/ السباق الجماهيري ومسافته 10 كيلو مترات.
3/ السباق العائلي "المرح" ومسافته 4 كيلو مترا بمنطقة ام سقيم بدبي.

مشاركة الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الماراثون

ومن الهيئات التي شاركت في تشجيع العاملين لديها للمشاركة بالماراثون:
• هيئة الطرق والمواصلات بدبي.
• بلدية دبي.
• السوق الحرة بدبي.
• خدمة الأمين.
• جمعية الامارات لرعاية وبر الوالدين.
وتأتي مشاركة هذه الهيئات من منطلق تحفيز كافة شرائح المجتمع لتبني أسلوب حياة صحي ورياضي.

اكتمال كافة الترتيبات

من جهته أكد "سعيد حارب" الأمين العام لمجس دبي الرياضي الاقتراب من اكتمال كافة الترتيبات لإخراج الحدث في أبهى صورة، وأشار إلى أنه يتوجه بالشكر للجنة المنظمة على ما قدمته من خطوات في إطار التحضير الاحترافي الدقيق للحدث الأبرز في المنطقة.

إقبال كبير ومشاركة قياسية

فيما أعرب "أحمد الكمالي" المنسق العام لماراثون دبي العالمي عن سعادته بالإقبال المتزايد على التسجيل من المواطنين والمقيمين على حد سواء مؤسسات وهيئات وأفراد، مبينًا أنّ هذا الإقبال يكتب شهادة نجاح جديدة للسباق.
وأشار "الكمالي" إلى أنه عقد اجتماعًا تنسيقيًّا مع تلفزيون دبي، وتم الاتفاق خلاله على أنّ الحدث سيتم نقله على الهواء مباشرة.
ولفت "الكمالي" إلى أنّ السباق سيحظى هذا العام بمشاركة قياسية بسبب الإقبال المتزايد من الجنسين، مشيرًا إلى أنّ التسجيل يتم بشكل يبعث على التفاؤل، على الموقع الإلكتروني الخاص بالحدث www.dubaimarathon.org وأن الباب سيظل مفتوحًا للتسجيل حتى التاسعة مساء يوم 8 فبراير للحصول على مكان على خط البداية .

ماراثون دبي العالمي

انطلق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي والذي يعد من أبرز فعاليات دبي العالمية لأول مرة عام 2000 تحت رعاية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، وقد حقّق الماراثون شهرة واسعة بفضل الأرقام القياسية التي حطّمها المتسابقون خلال مسيرة هذا الحدث، ما أتاح للقائمين عليه فرصة حجز مقعد ضمن فعاليات الماراثون العالمية.

كيفية المشاركة في ماراثون دبي 2023

يمكن المشاركة في ماراثون دبي 2023 عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للماراثون والبحث عن خانة "كيفية التسجيل" باللغة الإنجليزية، ومن ثم النقر على زر "موافق" أسفل الصفحة بعد قراءة التفاصيل المتعلقة بالسباقات. بعد ذلك سيتم تحويل المشارك إلى علامة تبويب جديدة يمكنك فيها تعبئة المعلومات الخاصة به ودفع رسوم الاشتراك، وبهذا يكون المتشارك قد أتمم خطوات المشاركة في ماراثون دبي 2023 حسب نوع السباق الذي قام بالاشتراك به.

شروط المشاركة في ماراثون دبي 2023

يشار إلى أنّ أهم شروط المشاركة في الماراثون هي:
• يجب على المشاركين تعبئة نموذج التسجيل الرسمي بالكامل ودفع الرسوم، وتمثل هذه العملية قبولاً لشروط وأحكام الماراثون.
• تتبع قواعد ولوائح ماراثون دبي قانون ألعاب القوى العالمية، ويجب على جميع المشاركين الالتزام بهذه القواعد واللوائح والامتثال لجميع التوجيهات والقرارات التي يتخذها مسؤولو ألعاب القوى العالمية.
• يتخذ منظمو ماراثون دبي الاحتياطات المعقولة كافة لضمان سلامة المشاركين، مع ذلك يخوض المشاركون السباق على مسؤوليتهم الخاصة ولن يكون المنظمون مسؤولين عن أي خسارة أو ضرر.
• يتحمل المشاركون جميعهم مسؤولية السفر والتأمين الطبي.
• تبلغ المدة الرسمية المحددة لإنهاء الماراثون 6 ساعات، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي والجهات الطبية، ويجب على كل مشارك يتجاوز هذه المدة الركض على ممرات المشاة.
• لا يُسمح للحيوانات الأليفة أو أي وسيلة من وسائل النقل بالعجلات بالمرور عبر الطريق.
• لن يتم استرداد سعر التذاكر لأي سبب من الأسباب.
• يحتفظ المنظم بالحق في تقييد ورفض أي مشارك.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر