اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رسميا.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يختار البلد المنظم لكأس آسيا 2027 الأربعاء القادم

رسميا.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يختار البلد المنظم لكأس آسيا 2027 الأربعاء القادم - الصورة من Saudi 2027 على تويتر
رسميا.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يختار البلد المنظم لكأس آسيا 2027 الأربعاء القادم - الصورة من Saudi 2027 على تويتر

يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعا يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 فبراير 2023، للنظر في اختيار البلد المنظم لكأس آسيا 2027، في الوقت ذاته الذي يتواجد فيه ملف المملكة العربية السعودية في السباق، وسيشهد الاجتماع رصد النجاحات التي حققها الاتحاد القاري خلال السنوات الأخيرة، خاصة في وجود جائحة كورونا، بجانب التصديق على توصيات اللجان وأبرزها التطوير الشامل لبطولات الأندية ودوري أبطال آسيا.

اختيار البلد المنظم لكأس آسيا 2027

بدورها تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس آسيا لعام 2027 لأول مرة في تاريخها، وعلى إثر ذاك الحدث حرص الاتحاد الآسيوي على تفقد مرافق وخطط ملف السعودية لاستضافة البطولة، في نوفمبر 2021، وتفقد الوفد الآسيوي في تلك الزيارة الرياض، مرورا بالدمام وجدة، وهي المدن الـ3 التي وقع الاختيار عليها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم للترشح لاستضافة البطولة.

ووفقا لما ذكر في "واس"، ستقام البطولة في حال تم الاستقرار على السعودية في 8 ملاعب، سيتم تجديد 5 منها بالفعل، وتحت شعار "معا لمستقبل آسيا" تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا لاستضافة البطولة، وستحتضن البطولة 24 منتخبا آسيويا، يٌذكر أن هناك ملفات أخرى قدمت بالفعل رغبتها في استضافة البطولة منها قطر والهند إلا أن ملف السعودية ضمن وجودة على طاولة الاتحاد الآسيوي بقوة.

اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سيقام اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء المقبل من أجل الإعلان أيضا عن تولي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئاسة الاتحاد القاري للمرة الثالثة، عقب فوزه بمنصب رئيس الدورة القادمة "2023 – 2027"، ووقع الاختيار عليه تقديرا لجهوده في قيادة الاتحاد الآسيوي وتطوير مسيرته.

الهلال السعودي يمثل قارة آسيا

في وقت سابق، أقرت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر