تنظيم ورش عمل وبرامج تدريب وإرشاد مهني في "لقاءات حائل" لدعم التوطين

لقاءات حائل
لقاءات حائل

يحتضن ملتقى لقاءات حائل 2023 الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والشركاء في القطاع الخاص؛ في مركز الروشن للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة (8 - 9 فبراير 2023م)؛ ورش عمل ودورات تدريبية وإرشاد مهني ومحاضرات وندوات تخصصية؛ تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

فرص تدريبية عبر برنامج تمهير

ويتخلل الملتقى؛ طرح فرص تدريبية عبر برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)؛ بالإضافة إلى طرح فرص عمل من خلال المنشآت المشـاركة؛ كما سيتم اطلاع وتعريف الزوار على بوابة التوجيه والإرشاد المهني (سُبل) وكيفية الاستفادة منها في التعرف على مهارات واحتياجات قطاع العمل الحالية والمستقبلية وإكساب أبناء وبنات المنطقة المهارات والقدرات اللازمة لسوق العمل.

كما يقوم الملتقى بدور بارز للتعريف بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها الصندوق للعملاء والمستفيدين من خدمات الدعم؛ تماشياً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة.

الفئات المستهدفة من الملتقى

ويستهدف الملتقى؛ منشآت القطـاع الخـاص؛ والباحثيــن والباحثــات عــن عمـل؛ وطـلاب المرحلـة الثانويـة فما فـوق؛ وموظفـي وموظفـات القطـاع الخـاص؛ ورواد ورائدات الأعمـال.

وتتمحور أهدافه في رفع المستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل؛ وتحقيق شراكات إيجابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص؛ وبناء قاعدة بيانات بالمختصين والمهتمين بسوق العمل.

خطوات التسجيل

وكان الصندوق قد أوضح في وقت سابق خطوات عملية تسجيل وحضور الأفراد لأعمال وفعاليات الملتقى ؛ من خلال الدخول على البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط: https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/Home.aspx

أهداف الملتقى

وتتمحور أهداف الملتقى في رفع المستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل؛ وتحقيق شراكات إيجابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص؛ وبناء قاعدة بيانات بالمختصين والمهتمين بسوق العمل.

والاستثمار في رأس المال البشري؛ ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم تدريبها وتوظيفها وتأهيلها للالتحاق بسوق العمل؛ بالإضافة إلى التعريف بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها الصندوق للعملاء والمستفيدين من خدمات الدعم؛ تماشياً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر