حكيم زياش يخضع لفحص طبي في باريس تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جيرمان

حكيم زياش يخضع لفحص طبي في باريس تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جيرمان
حكيم زياش يخضع لفحص طبي في باريس تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جيرمان - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، أن صفقة نقل لاعب تشيلسي حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان، انهارت في اللحظات الأخيرة من نافذة الانتقالات الشتوية، على الرغم من وجود المغربي في باريس وخضوعه لفحص طبي قبل المباراة، لإتمام صفقة انتقاله إلى نادي العاصمة على سبيل الإعارة في نهاية الموسم.

وثائق خاطئة

وفشل تشيلسي في استكمال المستندات اللازمة في الوقت المناسب لإتمام الصفقة، بسبب إرساله الوثائق الخاطئة، وفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.
بينما أفاد تقرير لراديو "فرنسا" أن تشيلسي تعمد إرسال وثائق خاطئة 3 مرات لمنع إتمام الصفقة، الأمر الذي أثار إحباط مسؤولي باريس سان جيرمان بسبب الموقف الغريب للنادي الإنجليزي.
وأشار التقرير إلى أن النادي الباريسي قد يحاكم تشيلسي بسبب الإضرار المتعمد بالعقد في اللحظة الأخيرة، ويقول أيضاً إنه لن تكون هناك فرص جديدة لإحياء الصفقة في المستقبل.

مفاوضات متقدمة

وأضاف الموقع أن باريس سان جيرمان في محادثات متقدمة مع تشيلسي للتعاقد مع حكيم زياش، حيث يخضع اللاعب المغربي حالياً للفحوصات الطبية في باريس، بينما يتفاوض باريس سان جيرمان وتشيلسي للتوصل إلى اتفاق، بعدما حصل اللاعب على تصريح من تشيلسي للسفر إلى باريس للحاق بالكشف الطبي قبل التوصل إلى اتفاق.

خلاف بين الناديين

ويرغب النادي الإنجليزي في إتمام الصفقة على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء، بينما يطلب سان جيرمان أن يكون بند الشراء اختيارياً وليس إلزامياً.
ويملك باريس الفرصة لتقديم استئناف لاتحاد كرة القدم الفرنسي بإعطائه إستثناء لتسجيل الصفقة، لكن التقارير أشارت إلى أن النادي لا يعلق الكثير من الأمل في تسجيل اللاعب المغربي الدولي.
تابعي المزيد: المغرب وفرنسا.. مواجهات جمعت الثنائي قبل نصف نهائي كأس العالم 2022

ترحيب بالانتقال

وكان اللاعب المغربي الدولي البالغ من العمر 29 عاماً، والذي لعب قليلاً مع البلوز، سيرحب بالانتقال إلى باريس، حتى لو لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الناديين حتى الآن.
وقد خاض زياش 97 مباراة مع النادي منذ انضمامه إلى تشيلسي في 2020 مقابل 33 مليون جنيه إسترليني من أياكس الهولندي. وسجل 14 هدفاً وصنع 11 تمريرة حاسمة.

مواجهة مونبلييه

الجدير بالذكر أن نادي العاصمة الفرنسية يستعد لمواجهة مونبلييه مساء اليوم الأربعاء في الجولة ال21 من الدوري الفرنسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر