مشاهير عرب امتلكوا تماثيل طبق الأصل منهم

أثار المجسم الشمعي للفنان "محمد عبده" اندهاش رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظراً لدقة صنعه واهتمامه بملامح فنان العرب.. التمثال المعروض بمدخل مسرح "محمد عبده أرينا" بالرياض، جذب بعض المشاهير الذين أصابهم الذهول عقب رؤيتهم للمجسم؛ فحرصوا على التقاط صورٍ تذكارية معه، ومن بينهم: "وليد توفيق" و"لطيفة" و"نانسي عجرم"، ولا يعَد "عبده" أول النجوم العرب الذين يمتلكون مجسمات شمعية؛ بل سبقه العديد من المشاهير؛ فمَن أبرزهم؟

كاظم الساهر

يمتلك الفنان العراقي مجسماً شمعياً في فرع متحف "مدام توسو" في دبي، وانتابت حالة من الفرح جمهور "كاظم" بعدما قالوا إنه نسخة طبق الأصل منه؛ مطالبين بنسخة أخرى للتمثال توضع بمسقط رأسه في العراق.

بلقيس فتحي

في عام 2021 احتفى محبو "بلقيس" بوجود تمثال لها من الشمع بمتحف مدام توسو؛ واصفين التمثال بأنه نسخة طبق الأصل من الفنانة، وعكسَ جمالَها وجاذبيتها؛ مما أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حينها، وأبدت "بلقيس" سعادتها لكونها أول فنانة عربية يُصنع لها مجسم بهذا المتحف.

مايا دياب

أبدت في عام 2018 سعادتها بعد مشاهدتها لتمثال شمعي لها، عُرض في متحف مدام توسو في العاصمة التركية إسطنبول، وقالت في تدوينة لها عبر حسابها على إنستغرام حينها، إن إحساسها لا يوصف؛ خاصة بعدما رأت نفسها تقف أمامها عبر المجسم، وأنها فخورة بكونها جزءاً من أهم متحف للمشاهير بالعالم.

نانسي عجرم

حجزت الفنانة اللبنانية لنفسها مكاناً في متحف "مدام توسو" في إسطنبول التركية؛ إذ ظهرت في تمثال من الشمع يجسدها كما هي، ويعكس ملامحها الناعمة وستايلها الراقي والأنيق.

محمد عساف

كما انضم المطرب الفلسطيني في عام 2021 إلى قائمة العرب أصحاب المجسمات، والتقى "عساف" المجسم الشمعي الذي يمثله في متحف مدام توسو بدبي، وأبدى انبهاره بمدى التشابه الكبير بين المجسم وبينه، وقال إن المجسم ينبض بأدق التفاصيل، وبُذل فيه قدر كبير من المجهود.

إيلي صعب

كما وقع اختيار مدام توسو على "إيلي صعب" لصنع مجسم شمعي له في تركيا، عقب اختيار نجمات هوليوود له، كالمصمم المفضل لديهن، وتم تجسيده رافعاً يده اليمنى في حركة اشتهر بها أمام الكاميرات.