كيف أتعامل مع برج الحوت؟ وطريقة التقرب منه؟

برج الحوت
كيف أتعامل مع برج الحوت؟ وطريقة التقرب منه؟
شخصية برج الحوت
يعتبر برج الحوت من الأبراج الهادئة التي يسهل التعامل معها
صفات الأبراح
يسهّل التعاطف مع برج الحوت طريقة التعامل معه وجذبه
برج الحوت
شخصية برج الحوت
صفات الأبراح
3 صور
كيف أتعامل مع برج الحوت؟ سؤال قد يطرح، لا سيما وأن برج الحوت يينتمي إلى الأبراج المائية، فإنّ سلوكه متعاطف للغاية وخيالي، ويرجع ذلك إلى أسباب لا حصر لها. ولكن مهما كانت الأسباب، يمكنك بالتأكيد قلب السيناريو بأكمله والتعامل معه بطرق بسيطة، يطلعك عنها "سيدتي نت" في السطور الآتية:

مفاتيح التعامل مع برج الحوت وجذبه

يعتبر برج الحوت من الأبراج الهادئة التي يسهل التعامل معها

يُعتبر برج الحوت من أكثر الأبراج هدوءاً، ومن الشخصيات اللطيفة. وهو الأكثر تعقيداً بين جميع الأبراج. لا يُحب عادةً التعامل مع الآخرين بطريقة قاسية ويكره طريقة الآخرين بالتعامل معه بالقساوة. مليء بالتناقضات، حساس وعاطفي وإبداعي، وهو أيضاً مزاجي وبارد. عندما يواجه مشاعر شديدة لا يستطيع التعامل معها، ويمكن أن يتصرف بطريقة تجعله يسبب الفوضى. فهو ضبابي للغاية، وغير قادر على التحدث عن قلبه وعقله. وبالتالي قد تقتله عواطفه في الداخل. كوني ودودة معه، وانخرطي في اتصال مفتوح لمعرفة ما يدور في قلبه. لا تستخديم المنطق والعقل لمعالجة مشاعره.

كيفية التعامل مع برج الحوت؟

أما كيف أتعامل مع برج الحوت، فعلي معرفة ما يكرهه لتفادي التصادم معه. فهو يبغض المواجهات ويفضل التزام الصمت لتجنب الصراع. لا يُحب التعبير عن مشاعره ولا الاستماع للآخرين ولا يُحب أن يرى معاناة وحزن غيره. لا يملك أي مهارة تخوِّله معرفة متى عليه الكلام ومتى يجب الصمت. يُمكن أن يكون في كثير من الأحيان متقلب للغاية وغامض. كما أنه يواجه أيضاً مشكلة الهروب من الواقع، وفي بعض الأحيان الفشل في قبول الحقيقة. الضغط عليه للتحدث ليس حلاً أبداً للحوت. بدلًا من ذلك، يجب محاولة فهم أفعاله عندما يكون في حالة منعزلة، ودعيه يشعر بالراحة وشاركي قلبك معه في محادثة مثمرة.

لأن برج الحوت ينتمي إلى الأبراج الحساسة، فهو يحب الإيماءات الصغيرة التي تجعله يشعر بالتميز. كلما شعر بأنه مشتت، حاولي تدليله بلطف بالهدايا أو المفاجآت لكسب شخصيته البعيدة وغير الودية. تواصلي معه واكشفي عن أنك الجانب العاطفي الحقيقي له. إذا أردت حبه فعليك مسح جدولك ومنحه أقصى قدر من الاهتمام والمودة. كونه غير قادر على مواجهة مشاعره لن يكون قادراً على التحدث مباشرة عن احتياجاته وكلما أصبح أكثر هدوءًا من المعتاد، تحققي منه.

كيف أتصرف مع برج الحوت؟

يسهّل التعاطف مع برج الحوت طريقة التعامل معه وجذبه

كيف أتصرف مع برج الحوت؟ وما هي نقاط ضعفه؟ ما عليك سوى معرفة مفاتيح قلب الحوت ومن المهم أن تعرفي أبرزها لكي تتمكني من التقرب منه. ومن هذه المفاتيح بعض صفاته الشخصية مثل الوفاء والخجل والرومنسية والالتزام بشؤون الحياة الخاصة وحفظ الأسرار وغير ذلك. يريدك ان تستمعي إليه، وهذا يعني أن تهتمي به وبحياته المهنية والاجتماعية. كما يفضل أن تساعدينه على حل المشكلات بعيداً عن الانفعال العاطفي وعن الغضب والتوتر. فهذا يشعره من دون أدنى شك بالاطمئنان أياً تكن المصاعب التي يواجهها في الحياة.

يتأثر برج الحوت بكوكبه الحاكم عطارد، ما يعني أنه ليس جيداً في توصيل أفكاره ومشاعره. لذلك، بمجرد أن تفعلي شيئاً خاطئاً، فإنه يؤدي إلى صراعات في عقله، والتي تبدأ في جره بعيداً عنك. من الأهمية الانتباه إلى كلامه والاعتذار بسرعة لتقليل مخاطر انسحابه. اعتذري إذا كنت مخطئة، ودعيه يعرف أنك تهتمين به. أظهري له ضعفك، لأنك إذا بقيت مشتتة عنه، فهو غير راغب في أن يكون ضعيفاً أمامك. وبالتالي، سيبدأ في الابتعاد عنك. انفتحي معه وأظهري له جانبك العاطفي لجذب انتباهه.

صفات برج الحوت في الحب، تتجاوز الواقع. فهو مفعم بأوهام الحب والأهواء. لذا، اتخذي خطوات صغيرة كل يوم وحاولي إبعاده عن الأمواج الصغيرة اللطيفة مثل التخطيط لموعد وتحقيق خيالاته. تحدثي معه بطريقة ودية وافهميه محاولة منحه أهمية لمشاعره. لا تتشاجري أو تتجادلي أو تخلقي خلافات بشأن مسائل صغيرة. حاولي الاستماع إليه وإعطاء الأولوية لحالته العاطفية لبناء علاقة قوية وناجحة.