انطلاق بطولة الرياض للشطرنج للأطفال في نسختها الثالثة

بطولة الشطرنج- الصورة من واس
بطولة الشطرنج- الصورة من واس
انطلاق بطولة الرياض للشطرنج للأطفال في نسختها الثالثة
انطلاق بطولة الرياض للشطرنج للأطفال في نسختها الثالثة
بطولة الشطرنج- الصورة من واس
انطلاق بطولة الرياض للشطرنج للأطفال في نسختها الثالثة
2 صور

نظم النادي السعودي للشطرنج أمس، منافسات بطولة الرياض للشطرنج للأطفال في نسختها الثالثة، وذلك في الصالات الرياضية الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وشارك في البطولة 128 لاعباً ولاعبة من 14 دولة من مختلف العالم، وأقيمت البطولة وفق النظام السويسري؛ على ست جولات وزمن التفكير ست دقائق مع إضافة ثلاث ثوانٍ لكلا اللاعبين بدءاً من النقلة الأولى.

وتهدف البطولة إلى صقل مواهب الأطفال وتنمية قدراتهم العقلية ورفع مستوى الإدارك لديهم، من خلال إقامة مبارزات مع لاعبين ولاعبات دوليين من ذوي الخبرة.

استهوت لعبة الشطرنج الكبار والصغار لبثها الروح الحماسية والمنافسة والتسلية، واعتمادها بشكل رئيسي على المهارات الفكرية وقوة التركيز لتصبح تحت مظلة نادي الشطرنج.

عن نادي الشطرنج

يعد النادي السعودي للشطرنج نادي هواة رياضي اجتماعي يهتم بلعبة الشطرنج ويضم نخبة من الهواة ويعمل على تنظيم نشاطات أسبوعية وفعاليات دورية ومسابقات للأعضاء لرفع مستوى المعرفة بالشطرنج.

أهداف النادي

• المساهمة في بناء جيل واعد ينعكس إيجابيا على حياة الفرد والمجتمع

• جذب المهتمين باللعبة

• زيادة قاعدة اللاعبين للعبة الشطرنج

• تطوير الهواة والمشاركة في المسابقات المحلية والعالمية

عن الاتحاد السعودي للشطرنج

‏ منظمة معتمدة من الاتحاد الدولي للشطرنج، وهي الجهة الراعية للعبة الشطرنج في المملكة العربية السعودية، والمسؤولة عن إقامة البطولات المحلية والعالمية للعبة، وإعداد الدورات الدولية في التحكيم والتنظيم والتدريب في مجال رياضة الشطرنج. تأسس الاتحاد السعودي للشطرنج في 14 أكتوبر 2017.

البطولات

تقام البطولة بقسميها للسيدات والرجال بحسب النظام السويسري، والمكون من 9 جولات مدة كل جولة 60 دقيقة إلى جانب 30 دقيقة مع كل نقلة وهو ما يسمى بنظام فيشر، ولكسر التعادل يتم التحكيم بحسب نتائج لقاءات اللاعبين معا، أو نظام بوخلز العام، أو نظام بوخلز الوسطى، أو عدد مرات الفوز. يتاح التسجيل لجميع الفئات السنية عن طريق الموقع الإلكتروني للاتحاد السعودي للشطرنج.

أنواع البطولات

• بطولة الشطرنج الكلاسيكي (classic)

• بطولة الشطرنج السريع (rapid)

• بطولة الشطرنج الخاطف (blitz)

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر