بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 

بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 
خضع لما مجموعه 25 عملية جراحية-pexels
بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 
هوجان المصارع-pexels
بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 
الإصابات التي أقعدته-pexels
بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 
بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 
بسبب خطأ طبي.. إصابة المصارع هالك هوجان بشلل نصفي 
3 صور

كشفت تقارير صحفية عن تعرُّض بطل المصارعة الأمريكي الشهير هالك هوجان، للإصابة بالشلل من الخصر إلى الأسفل، بعد خطأ طبي أثناء إجراء عملية جراحية في الظهر، اعتاد عليها في السنوات الأخيرة، لكن الجراحة الأخيرة التي تحمل رقم 11 في ظهره، لم تمرّ على خير.

ووفقاً لموقع «Daily Mail» البريطانية، كشفت تقارير، أن بطل المصارعة الامريكي هالك هوجان فقد الإحساس في الجزء السفلي من جسده بعد جراحة في الظهر؛ حيث خضع المصارع الأمريكى السابق البالغ من العمر 69 عاماً، لعملية، تعرض خلالها لإزالة بعض الأعصاب في ظهره، وهو ما أدى إلى فقدانه الإحساس والتحكم في نصفه السفلي.

هوجان المصارع

الإصابات التي أقعدته-pexels

وأضاف: "لم يعُد نجم المصارعة العالمية السابق هالك هوجان قادراً على الشعور بساقيه بعد قطع الأعصاب أثناء جراحة الظهر، ولم يعُد يشعر بأيّ شيء تحت خصره، ولكن لايزال بإمكانه استخدام العصا للمشي، بعد إزالة الأعصاب خلال جراحة الظهر الحادية عشرة".

يشار إلى أن هالك هوجان أحد أكثر المُصارعين شعبيةً في الاتحاد العالمي للمصارعة خلال ثمانينيات القرن الماضي، وفاز هالك هوجان ببطولة العالم للمصارعة 12 مرة، كما يُعتبر هوجان من الناشطين البارزين في مجال حقوق الحيوان.

كشف أسطورة WWE كورت أنجل، 54 عاماً، عن مرض صديقه القديم في البودكاست، قال: إن هوجان لا يستطيع أن يشعر بأيّ شيء تحت الخصر، لكنه يسير الآن بعصا؛ مما يشير إلى أنه لايزال يستخدم ساقيه.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يستعد فيه عالم WWE لـWrestleMania، وهو أكبر حدث له لهذا العام؛ حيث يظهر العديد من شخصيات المصارعة الأيقونية- مثل Hogan and Angle- في كثير من الأحيان.

لقد قُطعت الأعصاب من الجزء السفلي من جسده، ولا يستطيع أن يشعر بأسفل جسده.. لذلك، عليه أن يستخدم عصاه للتجول.

ظهر بطل WWE World Heavyweight Champion بست مرات في عرض الذكرى السنوية الثلاثين لـWWE Raw في فيلادلفيا؛ حيث قال أنجل: إنهم تحدثوا لمدة نصف ساعة عن مشاكلهم الصحية المختلفة.

قال هوجان، الذي قضى 35 عاماً في WWE، في مقابلة مع أنجل، إنه فقد كل الإحساس في الجزء السفلي من جسده، على الرغم من ظهوره على المسرح من دون مساعدة من عصا.

خضع أنجل أيضاً لعملية جراحية في الركبة المزدوجة العام الماضي؛ مما جعله ``عديم الفائدة إلى حد كبير'' خلال عملية الشفاء الصعبة.

الإصابات التي أقعدته


الإصابات ليست شائعة بين أبطال WWE، الذين شهد العديد منهم حياتهم المهنية تتعطل بفضل الضربات المدمرة على الظهر والرأس والرقبة، على سبيل المثال لا الحصر.

قال أنجل: ``لقد وضع قلبه وروحه في العمل، وأكلَه``.

إنه اسم ووجه الشركة.. إنه الرجل الذي أحدث ثورة في مصارعة المحترفين.. أنا أكِنّ له الكثير من الاحترام.

كان هوجان منفتحاً بشأن الإجراءات السابقة لمعالجة الضرر الذي لحق به في الحلبة.

في عام 2021، قالت ابنته بروك، إنه خضع لما مجموعه 25 عملية جراحية.

وقال: "ركبتيّ مزيفتان والوركان مزيفان وظهري مليء بالمعدن، وجزء من وجهي مليء بالمعدن".

في عام 2006، عانى هوجان من تمزق طفيف في الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى، رغم أنه رفض إجراء عملية جراحية في ذلك الوقت.. هذا عندما قال إنه بدأ يتصالح مع حقيقة أنه كان يكبر، وأن مسيرته كرياضي محترف كانت على الأرجح منتهية.

قال: بدأت أتعلم أنني أكبر سناً بكثير.. ومع تقدمي في العمر، من الصعب أن أكون نفس الرجل الذي يمكن الاعتماد عليه في الماضي.. أدرك أنه مع تقدمي في السن، لا يمكنني الاستمرار إلى الأبد.

لم يصارع هوجان منذ عام 2013، عندما ظهر في مباراة لصالح TNA Wrestling.. أجبرته العديد من الإصابات والعمليات الجراحية لعلاجها، على إنهاء مسيرته كمصارع، على الرغم من أنه لو كان الأمر متروكاً له، لكان قد حصل على مباراة وداع أخيرة.

قال في بودكاست Two Man Power Trip العام الماضي: "إذا كنت بصحة جيدة؛ فقم بالتصوير- نعم، يا رجل، طوال اليوم".