الهلال السعودي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد المغربي

فرحة فريق الوداد بهدف العملود
فرحة فريق الوداد بهدف العملود - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر
الهلال السعودي
الهلال السعودي - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر
فرحة فريق الوداد بهدف العملود
الهلال السعودي
2 صور

حقق فريق الهلال السعودي فوراً صعباً اليوم السبت "5-3" بركلات الترجيح أمام نظيره الوداد المغربي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مولاي عبدالله في مدينة الرباط، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في المغرب.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ضمن مباريات كأس العالم للأندية، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي، ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم الفائز بالمباراة والوصول لنصف النهائي.

وبذلك، سيلعب الهلال ضد فلامنغو البرازيلي، في نصف نهائي المونديال، بحثاً عن ميدالية عربية جديدة في البطولة.

تأهل الفريقين

وكان الهلال السعودي قد تأهل للربع النهائي في كأس العالم للأندية بعد فوزه ببطولة دوري أبطال آسيا، بينما حاز الوداد لمغربي على لقب بطل دوري أبطال أفريقيا.

وانطلقت البطولة يوم 1 فبراير الجاري بمواجهة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في لقاء شهد تفوق الفريق العربي بثلاثية نظيفة، لتكون القمة العربية بين الهلال والوداد هي ثاني مواجهات البطولة.

معنويات مرتفعة

قال التونسي، مهدي النفطي المدير الفني للوداد أكد أن فريقه قام بدراسة الهلال جيداً عن طريق مشاهدة كثير من مباريات الفريق، مشدداً على أن فريقه يجب أن يتحلى بالتركيز اللازم.

واعترف مدرب الوداد بمعاناة فريقه على المستوى الهجومي قبل مواجهة الهلال، بسبب عدم التوفيق الذي يلازم الفريق والإصابات.

فيما غلبت الثقة على تصريحات الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لنادي الهلال قبل صدام الوداد، حيث أكد عدم شعور فريقه بأي قلق من مواجهة صاحب الأرض والجمهور.

تمنيات وزير الر ياضة السعودي

من جهته، أبدى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، تمنياته بالتوفيق للهلال في مباراته المرتقبة أمام الوداد المغربي.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "تويتر": "كل التوفيق لممثل الوطن، فريق الهلال في مباراته مع شقيقه الوداد المغربي بكأس العالم للأندية".

وتابع وزير الرياضة "فالكم التأهل بإذن الله".

الفرق المشاركة في الربع النهائي

ويشارك في الربع النهائي من كأس العالم للأندية 7 فرق:

- الأهلي المصري.

- الوداد المغربي.

- الهلال السعودي.

- ريال مدريد الإسباني.

- فلامنجو البرازيلي.

- سياتل ساوندرز الأمريكي.

- أوكلاند سيتي النيوزلندي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر