وفاة الممثلة الأمريكية ميليندا ديلون عن عمر 83 عاماً

(L-R) Actors Scott Schwartz, Melinda Dillon, production designer Reuben Freed, costume designer Mary E. McLeod and actor Peter Billingsley in Beverly Hills, California, on December 10, 2018. VALERIE MACON / AFP
(L-R) Actors Scott Schwartz, Melinda Dillon, production designer Reuben Freed, costume designer Mary E. McLeod and actor Peter Billingsley in Beverly Hills, California, on December 10, 2018. VALERIE MACON / AFP
توفيت الممثلة ميليندا ديلون، التي ترشحت مرتين لجائزة الأوسكار، والتي اشتهرت بفيلميA Christmas Story وClose Encounters of the Third Kind، عن عمرٍ يناهز 83 عاماً.
أعلنت عائلتها النبأ المأساوي يوم الجمعة، قائلة إن الممثلة المحبوبة توفيت في 9 يناير. لم يتم الكشف عن سبب الوفاة بعد.

حياة ميليندا ديلون الفنية


لعبت ديلون دور الأم في بفيلم A Christmas Story ، وهي نظرة حنين إلى الوراء لصبي يتوق إلى لعبة بندقية. تم إصداره في عام 1983 وظل الجمهور متعلق به في عطلة الكريسماس لكل عام.
قبل ذلك، حصلت على ترشيحات لجوائز الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة مرتين. في Close Encounters of the Third Kind لستيفن سبيلبرغ، لعبت ديلون دور الأم التي تبحث عن طفلها الصغير بعد أن اختطفه الأجانب. وفي فيلم Absence of Malice، جسدت دور صديقة بول نيومان التي تعذبها تغطية أحد المراسلين لإجهاضها.
ظهرت ديلون في أفلام أخرى مثل Slap Shot، Harry and the Hendersons، Bound for Glory، وحلقات المسلسل التلفزيوني Judging Amy وLaw and Order: Special Victims Unit.
قبل دخولها صناعة الأفلام، تم ترشيح ديلون لجائزة توني في طاقم التمثيل الأصلي لفيلم Who's Afraid of Virginia Woolf؟ في برودواي في الستينيات.

نبذة عن حياة ميليندا ديلون

ولدت ميليندا ديلون في 13 أكتوبر 1939، وبدأت مسيرتها الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. كان أول ظهور لها بمسلسلات، Bonanza و The Jeffersons.
تزوجت من الممثل المسرحي ريتشارد ليبرتيني لأكثر من 12 عامًا قبل أن يتم طلاقهما في 1978، وأنجبا ابناً واحداً يُدعى ريتشارد جونيور. ولم تتزوج الممثلة مرة أخرى.
اعتزلت ديلون التمثيل في 2007 وكان آخر فيلم لها Reign Over Me، بطولة آدم ساندلر. وفي ذلك العام، ظهرت أيضاً في ثلاث حلقات من دراما TNT، ومع ذلك، فإن اعتزالها خيب آمال معجبيها، ولم تظهر منذ تلك الفترة، وهو ما جعل معجبيها يتساءلون باستمرار عما إذا كانت على قيد الحياة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»