انطلاق الأولمبياد الجامعي في نسخته الرابعة

انطلاق الأولمبياد الجامعي في نسخته الرابعة
انطلاق الأولمبياد الجامعي في نسخته الرابعة

انطلقت يوم أمس السبت الموافق 4 فبراير فعاليات الأولمبياد الجامعي في نسخته الرابعة تحت مظلة جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

الهدف من الأولمبياد الجامعي

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يهدف هذا الحدث الرياضي للتوعية الصحية، وتحسين جودة الحياة، وزيادة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع لذلك تم إطلاق شعار جامعة لصحة وطن.

رياضات الأولمبياد

يذكر أنّ الأولمبياد يضم العديد من الرياضات البدنية والذهنية والرقمية، يتنافس المشاركون من خلاله للحصول على المراكز الأولى.

الماراثون السنوي

سيقام في ختام الأولمبياد (الماراثون السنوي) في نسخته الثامنة السبت المقبل في الحرم الجامعي في الرياض، فيما يبلغ طول المسار 6.5 كيلومتر، مع جوائز تصل قيمتها إلى 30.000 ريال سعودي.

يشار إلى أنّ عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني تعتزم إقامة برنامج الأولمبياد الجامعي والماراثون السنوي في مدينة الرياض وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء حتى يوم السبت الموافق 8-11 فبراير 2023م.

النسخة الثامنة للماراثون

ويأتي الماراثون السنوي في نسخته الثامنة بعد النجاحات الكبيرة خلال الدورات السبع الماضية، ويبلغ إجمالي مسافة الماراثون لهذا العام إلى ٦ ونصف كيلو متر. وستنطلق فعالياته لهذا العام في الحرم الجامعي في مدينة الرياض، على أن تكون البداية من المبنى الإداري والنهاية في الاستاد الرياضي. ووصل عدد المسجلين في الماراثون والألعاب المصاحبة حتى اليوم إلى ما يزيد عن 400 مسجل.

7 ألعاب مختلفة

ويصاحب البرنامج هذا العام سبعة ألعاب مختلفة وتشمل: تحدي فيفا، شطرنج، كرة القدم، بلياردو، بلوت، سباق 100 متر، والتنس الأرضي. سيتنافس المشاركون خلالها للحصول على المراكز الأولى، وسيقام التتويج والاعلان عن المراكز الفائزة اليوم الثامن والتاسع من فبراير للطالبات، واليوم العاشر والحادي عشر للطلاب.

من جهته أكد عميد شؤون الطلاب "الأستاذ الدكتور بدر المقبل" حرص الجامعة على إقامة مثل هذه البرامج السنوية تماشيًا مع رؤية المملكة لتحسين جودة الحياة وانطلاقًا من كونها جامعة تعنى بصحة الإنسان. مبينًا أنّ الاستعدادات والتنسيقات مع إدارات الجامعة المختلفة قد جرت منذ وقت مبكر هذا العام للوقوف على جاهزيتها الكاملة ولضمان نجاح هذه النسخة وتحقيق الأهداف المرجوة كذلك.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر