تاريخ جائزة غرامي ورمز الجائزة

Recording artist Adele at STAPLES Center on February 12, 2017 in Los Angeles, California. Kevork Djansezian/Getty Images/AFP
Recording artist Adele at STAPLES Center on February 12, 2017 in Los Angeles, California. Kevork Djansezian/Getty Images/AFP

في كل عام، يقوم عدد كبير من المشاهدين بضبط أجهزة التلفزيون الخاصة بهم لمشاهدة مهرجان الموسيقى السنوي. إنها جوائز غرامي التي تُمارس سحرها على المشاهدين، من المسيرات الموسيقية بأزياء تجذب الأنظار، والأغاني المرشحة التي يتم أداؤها بطريقة براقة. كما أنها تعتبر من أرقى الجوائز في صناعة الموسيقى.
وما هي إلا ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز غرامي السنوي الخامس والستين الذي سيُعقد في Crypto.com Arena في لوس أنجلوس.

ما هي جائزة غرامي؟


جائزة غرامي، هي مموعة من الجوائز التي تُقدم سنوياً في الولايات المتحدة من قِبَل الأكاديمية الوطنية لفنون وعلوم التسجيل (NARAS ؛ المعروفة باسم أكاديمية التسجيل) أو الأكاديمية اللاتينية لتسجيل الفنون والعلوم (LARAS ؛ المعروفة باسم التسجيلات اللاتينية Academy) لتقدير الإنجاز في صناعة الموسيقى. يتم اختيار الفائزين من مجالات عديدة، والتي تغطي أنواعاً مختلفة من الموسيقى مثل موسيقى البوب والروك والراب و R & B والكانتري والريغي والكلاسيكية والجاز، بالإضافة إلى أعمال الإنتاج وما بعد الإنتاج، بما في ذلك التعبئة والتغليف وملاحظات الألبوم.
كما يتم منح أربع جوائز عامة للتسجيل والألبوم وأغنية العام وأفضل فنان جديد. المكرمون يتلقون تمثالاً ذهبياً صغيراً لغراموفون.

شروط التسجيل في جائزة غرامي

للحصول على ترشيح غرامي من NARAS، يجب إصدار التسجيل أو الفيديو الموسيقي في الولايات المتحدة بين 1 أكتوبر من العام السابق ومنتصف ليل 30 سبتمبر من عام غرامي المحدد. يتم تقديم الإدخالات من قبل شركات التسجيل وكذلك أعضاء الأكاديمية وتتم مراجعتها لتحديد الأهلية ووضع الفئة. يختار الأعضاء المصوتون في NARAS، من خلال سلسلة من الاقتراع، ثم يدلي الناخبون بأصواتهم في مجالات تخصصهم فقط. يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل متلفز.

تاريخ جائزة غرامي

تم تقديم جوائز غرامي لأول مرة من قبل NARAS في لوس أنجلوس في عام 1959، عندما تم منح 28 جائزة. وكان من بين الفائزين إيلا فيتزجيرالد، فرانك سيناترا وكينغستون تريو. زاد عدد الجوائز مع ظهور الأنواع الموسيقية المختلفة عبر السنين. تم التعرف على موسيقى الروك لأول مرة كنوع من قبل الأكاديمية في حفل عام 1980 والراب في العرض التقديمي عام 1989. تم تسليم جائزة أفضل فيديو موسيقي لأول مرة في عام 1982 للاعتراف بالتأثير المتزايد لهذه الوسيلة. في عام 2011، أعادت NARAS هيكلة نظام فئات غرامي بشكل جذري وخفَّضت العدد الإجمالي للجوائز من 109 إلى 78. وتم إلغاء الفئات القائمة على النوع الاجتماعي، وكذلك تلك التي ميزت بين الجهود الفردية والجماعية. تم دمج الجوائز التي تعترف بأنواع مثل موسيقى هاواي، وموسيقى الأمريكيين الأصليين، و zydeco في فئة واحدة، أُطلق عليها اسم "موسيقى الجذور الإقليمية"، وتم تقليص فئات الآلات بشكل كبير. تم إجراء مزيد من التعديلات في السنوات اللاحقة.
مع ظهور الموسيقى اللاتينية، تم إنشاء LARAS في عام 1997. للترشيح في فئات غرامي اللاتينية، يتم إصدار تسجيل في أي مكان في العالم، ولكن يجب تسجيله باللغة الإسبانية أو البرتغالية بين 1 يوليو من العام السابق و 30 يونيو من عام الجائزة. أقيم حفل توزيع جوائز غرامي اللاتيني الأول في لوس أنجلوس عام 2000، وكان كارلوس سانتانا وشاكيرا من بين الفائزين.
عادةً ما ينتج عن استلام جوائز غرامي من أي نوع، مبيعات قياسية أكبر، فضلاً عن زيادة الاعتراف بالفنانين. ومن بين أولئك الذين حصلوا على أكبر عدد من جوائز غرامي، السير جورج سولتي (32 جائزة)، وكوينسي جونز، أليسون كراوس، ستيفي وندر، وشيت أتكينز.

ما هو رمز كلمة غرامي؟


اسم غرامي "Grammy" في جوائز غرامي هو الكأس، الذي يتم منحه للفائز. في البداية كانت الجوائز تُعرف باسم جوائز غراموفون، والتي تم اختصارها إلى اسمها الحالي "غرامي". الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم تقدم هذه الجائزة للإنجازات البارزة في صناعة الموسيقى. ومن ثَمَّ ، أثبت Grammys قدرته على جذب عشاق الموسيقى إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»