برئاسة الشيخ محمد بن راشد.. أبرز القرارات المعتمدة في اجتماع مجلس الوزراء في أبوظبي

أبرز القرارات المعتمدة في اجتماع مجلس الوزراء في أبوظبي- الصورة من اجتماع الشيخ محمد بن راشد اليوم عبر حسابه على تويتر
أبرز القرارات المعتمدة في اجتماع مجلس الوزراء في أبوظبي- الصورة من اجتماع الشيخ محمد بن راشد اليوم عبر حسابه على تويتر

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي، أعرب خلال كلمته الافتتاحية عن تعازيه للشعب السوري والشعب التركي في ضحايا الهزة الأرضية اليوم التي تعرضتا لها، ونوه خلال الاجتماع أنه تم توجيه كافة فريق العمل بمتابعة آثار الزلزال والتنسيق مع الدول المتضررة لتقديم كافة أنواع العون وفقا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات.


نتائج التجارة الخارجية لدولة الإمارات

واسترسل الشيخ محمد بن راشد مشيرا إلى أنه تم الاطلاع على نتائج التجارة الخارجية لدولة الإمارات خلال الاجتماع لعام 2022، وتبين بلوغها رقما قياسيا قدر بأكثر من 2.2 تريليون درهم بمقدار نمو وصل لـ17%، وعلى إثر هذه النتائج أكد حاكم دبي أن مسار التجارة الخارجية في تسارع وأن علاقة الاقتصاد الدولية في نمو، هذا إلى جانب الإقبال الاستثماري والسياحي والعقاري على دولة الإمارات، والذي شهد له بتحقيق أرقاما غير مسبوقة.

ونوه خلال كلمته قائلا "حكومة الإمارات ستبقى مستمرة في توفير أفضل بيئة لرجال الأعمال الذين يرافقوننا في رحلة النمو التاريخية لدولة الإمارات"،

أبرز القرارات المعتمدة في اجتماع اليوم

- تم اعتماد الإطار الوطني للاستدامة البيئية في دولة الإمارات، والتي تستهدف الحفاظ على النظم البيئية بشكل كامل، وضمان استدامة الموارد الطبيعية.

- تكليف وزارة التغير المناخي والبيئة بتنسيق كافة الجهود الحكومية في الدولة استعدادا لاستضافة الحدث العالمي COP28.

- إنشاء الصندوق الوطني للفضاء والذي يهدف لدعم تنفيذ المشاريع الوطنية الطموحة في مجال الفضاء، وبناء القدرات الشبابية في هذا القطاع، فضلا عن جذب أفضل الشركات التخصصية لبناء مشاريعها الفضائية في دولة الإمارات.

- تكليف الجهات المختصة بتقديم دراسة عاجلة حول الآليات المثلى للاستفادة الحكومية من تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة مثل CHATGPT، ومدى تأثيرها على المستقبل في القطاعات المختلفة سواء القطاعات لتعليمية والصحية والإعلامية وغيرها، وسبل التعاون الإيجابي والآمن معها.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر