دموع "آديل" وكسر "بيونسيه" الأرقام القياسية .. مفاجآت حفل غرامي 2023

احتفل نجوم هوليوود بحفل توزيع جوائز غرامي الـ65، وسط أجواء من البهجة والترقب لأشهر جائزة موسيقية، وشهد الحفل الكثير من المفاجآت للمتنافسين، حيث تم إعلان "​​بيونسيه" صاحبة الرقم القياسي للفوز بأكبر عدد من جوائز الغرامي، بعد فوز ألبومها "Renaissance" على جائزة غرامي لأفضل رقص / ألبوم إلكتروني. كما فازت "بيونسيه" في عدد من الترشيحات الأخرى، ليصبح إجمالي الجوائز التي حصلت عليها "بيونسيه" في تاريخها 32 جائزة، بحسب CBS، وبذلك كسرت حاجز جوائز الموسيقار "جورج سولتي" وكان يصنف سولتي بأنه أكثر من حصل على جوائز "غرامي".
LOS ANGELES, CALIFORNIA - FEBRUARY 05: (FOR EDITORIAL USE ONLY) Beyoncé accepts the Best Dance/Electronic Music Album award for “Renaissance” onstage during the 65th GRAMMY Awards at Crypto.com Arena on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Frazer Harrison/Getty Images/AFP Frazer Harrison / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

تنافس آديل وبيونسيه

وكانت - كالعادة - المنافسة بين "آديل" و"بيونسيه" على أكبر عدد جوائز، حيث حصلت آديل على جائزة أفضل أداء بوب منفرد لأغنيتها "Easy To Me"، وكان رد فعلها أن بكت بشدة متأثرة خلال تسلم الجائزة التي أهدتها إلى ابنها الذي قالت إنه مصدر إلهام ألبومها الثلاثين. العام الحالي من فعاليات حفل غرامي شهد حظًا أقل نسبيًا لـ"آديل" أمام منافستها "بيونسيه" في حصد الجوائز، حيث حصدت العام الماضي 7 جوائز من بينهما "ألبوم العام" وكانت تتنافس على الجائزة مع بيونسيه على نفس الترشيحات ما دفعها لإهداء الجائزة إليها.
LOS ANGELES, CALIFORNIA - FEBRUARY 05: Adele accepts the Best Pop Solo Performance award for “Easy On Me” onstage during the 65th GRAMMY Awards at Crypto.com Arena on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Emma McIntyre/Getty Images for The Recording Academy/AFP Emma McIntyre / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

مفاجآت "غرامي 2023"

وشهد حفل هذا العام مفاجأة، حيث لم تذهب جائزة ألبوم العام - وهي الأهم بين جوائز "غرامي" الموسيقية - لـ آديل أو بيونسيه كما كان متوقعاً، وذهبت إلى "هاري ستايلز" عن ألبومه Harry's House،كما حصل "ستايلز" أيضًا على جائزة "أفضل هندسة ألبوم".
English singer-songwriter Harry Styles poses with the awards for Album Of The Year for "Harry’s House" and Best Pop Vocal Album for "Harry’s House" in the press room during the 65th Annual Grammy Awards at the Crypto.com Arena in Los Angeles on February 5, 2023. Frederic J. Brown / AFP
فيما حققت المغنية والمؤلفة بوني رايت على جائزة "أغنية العام" وذلك عن أغنيتها العاطفية Just Like That، وسلمت "جيل بايدن" زوجة الرئيس الأمريكي الجائزة إلى "بوني رايت"، ووصفت "جيل بايدن" الأغنية بأنها استجابة إلى القضايا المجتمعية، فيما حصلت "ليزو" على جائزة "سجل العام" وهي واحدة من أكبر جوائز غرامي وذلك عن أغنيتها About Damn Time، وأهدت الجائزة إلى صديقتها المتوفية مؤخراً.

أصغر الفائزين بـ"غرامي"

كما حصدت "تايلور سويفت" جائزة أفضل فيديو موسيقي هذا العام، وانضم "والتر راسل" صاحب الـ 13 عامًا لقائمة أصغر الفائزين بجوائز "غرامي"، بعد فوزه بجائزة أفضل تسجيل للأوبرا، وحصدت "سامارا جوي" جائزة أفضل فنان جديد.