اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعمال فنية مُلهمة في النسخة الثانية من المعرض الفني "مسار المنحوتات " في DIFC

أعمال فنية مُلهمة في النسخة الثانية من المعرض الفني "مسار المنحوتات “ في DIFC
أعمال فنية مُلهمة في النسخة الثانية من المعرض الفني "مسار المنحوتات “ في DIFC

تحت شعار "حكايات تحت البوابة"، يستضيف مُجدداً مركز دبي المالي العالمي، الوجهة الحضرية النابضة التي تسعى لتعزيز الثقافة والمجتمع، الحدث السنوي "مسار المنحوتات" والمُقام في الهواء الطلق، حيث تتزين مساحات المركز الخارجية بمجموعة مُختارة من المنحوتات الفنية الآسرة والمُلهمة. ويستقبل المعرض الزوار اعتباراً من 7 فبراير حتى 30 سبتمبر 2023.

يُمثل معرض "مسار المنحوتات" منصة عالمية ومُلتقى سنوي للفنانين ولعشاق الفن وفن المنحوتات، وفرصة ذهبية للتعرف عن كثب على أعمال الفنانين الاستثنائيين المُشاركين من مختلف دول العالم. حيث لايكتفي المعرض بإتاحة الفرصة للزوار لمشاهدة المسارات والمحطات الفنية الإبداعية فحسب، وإنما يُسهم في توسيع آفاق وحدود الإلهام عبر استخدام الفنانين لمجموعة متنوعة من الوسائط الفنية النحتية التقليدية والرسومات وصولاً إلى القطع الفنية المُنفذة والمعروضة بواسطة الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يحتضن مركز دبي المالي العالمي بالفعل العديد من المعارض والصالات الفنية الرائدة من جميع أنحاء العالم على مدار العام، كما يشكل "مسار المنحوتات" في المركز حدث يحتضن عناصر مُتناغمة تعزز الابتكار والثراء الفنّي بالاستناد إلى المقومات عالمية المستوى التي يوفرها المركز، من بينها هندسته المعمارية الفريدة والمساحات المُترامية عبر وجهاته الحضرية.

ويضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية القادمة من معارض وصالات فنية بارزة مثل "جاليري فيريتّي للفن المعاصر" و"جاليري ايه دبليو سي" و"معرض ليلى هيلر"، و"جاليري أوبرا"، و"جاليري أوبلونج"، و"بلفيدير آرت سبيس"، و"زيتا ستديو"، إلى جانب عرض الأعمال الفنية لفنانين مستقلين.

ويدعو معرض "مسار المنحوتات" هذا العام والمُمتد من مبنى البوابة إلى"جيت أفينيو"، الزوار للقيام بتجربة التجول عبر أرجاء المركز ومساحاته الداخلية والخارجية النابضة بالحياة، لاكتشاف الأعمال الفنية والتفاعل معها واستلهام الأفكار الإبداعية لإثراء المشهد الثقافي والفني للإمارة. كما يُتيح معرض "مسار المنحوتات" مجانية الدخول للزوار والدعوة ممتدة كذلك لطلاب المدارس والجامعات، وعشاق الفن، والمراكز والمعارض الفنية، للاستمتاع بمزيج الابداعات الفنية المتناغمة في مكانٍ واحد.

تابعي المزيد: هيئة فنون العمارة والتصميم تتوج الفائزين في تحدي "ديزايناثون"