جامعة جدة تحصل على المركز الأول في أولمبياد التمريض

جامعة جدة تحصل على المركز الأول في أولمبياد التمريض
جامعة جدة تحصل على المركز الأول في أولمبياد التمريض

حصلت جامعة جدة على المركز الأول في أولمبياد التمريض السنوي الذي أقيم في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بجدة بمنافسة 7 جامعات سعودية وبمشاركة الطالبات المتميزات (سارة الغامدي – لينا أبو سعود – دانا حلمي) بإشراف د.ألاء مجلد.

قسم التمريض في جامعة جدة

تعد جامعة جدة من الجامعات المهتمة بالعلوم الطبية التطبيقية، حيث تقرر إنشاء قسم التمريض في جامعة جدة عام 2018م، ويقدم برنامج بكالوريوس التمريض مواد تخصصية مثل أساسيات التمريض وتمريض الأمومة وصحة الطفل وتمريض الصحة النفسية والعقلية والتمريض الباطني والجراحي والإدارة والقيادة، وتمريض صحة العائلة والمجتمع والرعاية الأولية. وقد صممت هذه المقررات بجودة عالية لإكساب الطلبة التعليم والتدريب اللازم لتأهيلهم للخدمة الصحية والمنافسة في سوق العمل.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة المركز الأول في مسابقة جامعة الأمير سلطان التاسعة الإقليمية للترجمة 2022-2023 م في المسار الشفهي (التتبعي) في منافسة بين تسع جامعات سعودية.

ويعتبر تمكين الطلاب الموهوبين والمتفوقين إحدى برامج رؤية جامعة جدة لجامعة السعودية الحديثة الذي يهدف إلى تعزيز قدرة الطلاب في تفعيل دورهم الريادي داخل المجتمع في مجالات تفوقهم وإبداعهم في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر