اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تعيش ساعة من الظلام في ساعة الأرض

3 صور

ستعيش السعودية السبت المقبل في حالة ظلام للمرة الخامسة على التوالي، إذ ستشارك دول العالم في الحدث البيئي العالمي "ساعة الأرض 2014"، وذلك بإطفاء الأنوار، والاستغناء عن كافة الأجهزة الغير لازمة بشكل تطوعي للحفاظ على الطبيعة، وحماية للبيئة، وترشيد استخدام الطاقة.

وقال رئيس حدث "ساعة الأرض" في السعودية عجلان العجلان: "إن فريق ساعة الأرض قد وجه الدعوة للمشاركة في الحدث إلى جميع مناطق السعودية"، مشيراً إلى أنه ستشارك نحو 150 دولة وسبعة آلاف مدينة حول العالم، وذلك بالتواصل مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF.

وأضاف العجلان:" إن حدث ساعة الأرض سيتم من خلاله إطفاء الأنوار، والاستغناء عن كافة الأجهزة الغير لازمة بشكل تطوعي كرسالة تضامنية تفاعلية تطلقها السعودية للتعبير الرمزي التوعوي الهادف لدعوة جميع سكان العالم إلى الحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة، بالإضافة إلى ترشيد استخدام الطاقة، وكذلك سيكون هناك فعاليات مصاحبة للحدث لأول مرة في المملكة في منتزه الملك عبد الله في حي الملز بالرياض كتجربة أولى، ومن المتوقع تعميم هذه التجربة على بقية المدن في الأعوام المقبلة".

وتوقع العجلان أن يشارك في الحدث العالمي لساعة الأرض أكثر من ست مدن سعودية، وتأتي في مقدمتها مدينة الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والقصيم، مشيراً إلى محافظتي حائل، وجدة.

وطالب رئيس حدث "ساعة الأرض" في السعودية جميع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة بالمشاركة من خلال التسجيل في موقع ساعة الأرض السعودية عبر الرابط التالي: (www.60ksa.org)، داعياً وسائل الإعلام السعودية والخليجية والعربية، بالإضافة إلى عدد من الصحف ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والعالمية لتغطية حدث ساعة الأرض السعودي، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية".

حيث ستطفأ الأنوار السبت المقبل 29 مارس 2014 عند الساعة 8.30 مساء حتى الساعة 9.30 من نفس الليلة.

المزيد:

سبايدرمان في مشروع الأبطال الخارقين لـ"حركة ساعة الأرض"