اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية ويواجه الهلال السعودي السبت المقبل

مباراة
ريال مدريد يفوز على الأهلي المصري برباعية مقابل هدف في كأس العالم للأندية - الصورة من حساب كأس العالم فيفا بتويتر

شهدت المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني بالمغرب اليوم الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، على استاد "مولاي عبد الله" في مدينة الرباط مواجهة نارية حيث استقبلت شباك الأهلي المصري الهدف الأول في الدقيقة الـ 42 من الشوط الأول للمباراة وسجل الهدف اللاعب فينيسيوس جونيور، كما تلقت شباك الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 46 وسجل الهدف اللاعب فيديريكو فالفريدي في شوط المباراة الثاني.
فيما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 90 اللاعب رودريغو غوس، بينما سجل اللاعب سيرجيو أريباس الهدف الرابع في الدقيقة الـ 98 من زمن شوط المباراة الثاني.
وفي المقابل فقد استقبلت شباك ريال مدريد الإسباني الهدف الأول عن طريق اللاعب علي معلول في الدقيقة الـ 65 من شوط المباراة الثاني.

مواجهة الهلال السعودي

وبذلك ضمن ريال مدريد الإسباني التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وسيواجه فريق نادي الهلال السعودي في المباراة التي ستقام يوم السبت الموافق 11 فبراير الجاري.

الأهلي المصري

ووصل الأهلي إلى نصف النهائي بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي، ثم التفوق على سياتل ساوندرز الأميركي بهدف نظيف في ربع النهائي.

ريال مدريد الإسباني

وأما ريال مدريد فقد بدأ البطولة بمباراة نصف النهائي مباشرة وفقا للتصنيف الذي وضعه "الفيفا" وينطبق على بطل أوروبا وكذلك بطل أميركا الجنوبية.

وأدار لقاء الأهلي وريال مدريد الحكم الأوروجوياني أندريس ماتونتي، ويعاونه مواطنوه والهندوراسي إيفان بارتو مساعد أول، ومارتن سوبي مساعد ثاني نيكولاس تاران.

مهمة صعبة

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن الأهلي يتمتع بتاريخ عظيم، لعب في المونديال عدة مرات، وتاريخه رائع في إفريقيا، نكن له الكثير من الاحترام.

وأضاف، أن الأهلي يتمتع بتنظيم جيد، لديه لاعبون ينطلقون بسرعات كبيرة نحو مرمى المنافس، وهدفهم تقديم أداء جيد أمامنا وهو ما يصعب المهمة.

غيابات مدريدية

وقد تم الإعلان مؤخراً بأن ريال مدريد لديه الكثير من الغيابات في مواجهة الأهلي، وأبرزها نجم الفريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وكذلك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وأوضح أنشيلوتي، إن بنزيما وكورتوا تم قيدهما في قائمة المونديال، لكنهما لن يلعبا أمام الأهلي، أملاً أن يظهرا في المباراة النهائية حال عبور الفريق المصري.

ويخضع الثنائي بنزيما وكورتوا لبرنامج علاجي في العاصمة الإسبانية، انتظاراً لما ستسفر عنه مباراة فريقهم ضد الأهلي، على أمل التوجه إلى المغرب قبل المباراة النهائية بـ24 ساعة لخوض اللقاء.

مواجهة نارية

ريال مدريد لم يسبق له مواجهة الأهلي في مونديال الأندية خلال مشاركاته السابقة، لكنه لعب ضد العملاق المصري في القاهرة ودياً عام 2001 خلال احتفالات الفريقين بالتتويج بلقب نادي القرن في إفريقيا وأوروبا، وفاز أصحاب الأرض وقتها بهدف نظيف في العاصمة المصرية.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023

- مباراة تحديد الثالث والرابع يوم 11 فبراير- الساعة 5.30 بتوقيت القاهرة.

- المباراة النهائية يوم 11 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر