هدايا يوم الحب لمن نقدمها؟

هدية
يمكننا تقديم هدايا يوم الحب للعديد من الأشخاص المقربين في حياتنا - pexels-cottonbro-studio
هدية
الأب والأم من أولى الفئات لمهاداتهما في يوم الحب - pexels-porapak-apichodilok
هدية
يحتل الجار دائماً مكانة خاصة - pexels-pixabay
هدية
هدية
هدية
3 صور
عندما نتحدث عن يوم الحب، فإن أول ما يدور ببالنا هو كيفية جعل هذا اليوم أكثر الأيام رومانسية وحناناً، سواء بين الزوجين أو الخطيبين، وكأن يوم الحب مقصوراً فقط على الشركاء. لكن هل خطر ببالكم أن تجعلوا من هذا اليوم مناسبة لنشر الحب والتعبير عنه لكل أحبائكم، سواء على نطاق العائلة أو العمل أو الجيران؟ نحن من جعلنا هذا اليوم ينحصر فقط في الهدايا وتبادل عبارات الحب والرومانسية بين الثنائيات، لكن الحب هو شعور أكبر وأشمل؛ يضم كل الأفراد على جميع المستويات والأصعدة، لذا دعونا نأخذ من هذا اليوم مناسبة للتقارب والمصالحة والتهادي.. لذلك سنستعرض في هذا الموضوع الفئات التي تعتبر الأكثر قرباً إلينا؛ لنتذكرهم في هذا اليوم، ونعبر لهم عن مشاعرنا تجاههم ولو بهدية بسيطة.. نصائح مقدمة من المستشارة التربوية وخبيرة العلاقات الاجتماعية والأسرية أمل مهران.

أشخاص مقربون لنهاديهم بهدايا يوم الحب

الأب والأم

الأب والأم من أولى الفئات لمهاداتهما في يوم الحب - pexels-porapak-apichodilok

لطالما منحنا الأب والأم الكثير، فهما أجمل ما في الحياة، والهديّة الأعظم والأفضل على الإطلاق. وأبسط ما يمكن أن فعله من أجلهما أن نرسم الابتسامة على وجههما، وجعلهما سعيديْن، ومهاداتهما بأشياء مميزة تليق بهما في يوم الحب. وهناك الكثير من الأفكار التي يُمكن الاستعانة بها لاختيار هدية للأب والأم، منها: قضاء يوم معهما -سواء داخل البيت أو خارجه- والاستمتاع بعمل الحلويات والكوكيز، مهاداتهما بقسيمة مشتريات لشراء ما يلزمهما، شراء حقيبة يد للأم ومحفظة للأب، شراء كرافتة للأب وإحدى قطع الإكسسوار أو المجوهرات للأم، والعطور لكليهما.

الأصدقاء

من فترة لأخرى، تحتاج علاقة الصداقة لإنعاشها وتوطيدها، وتذكير الصديق أو الصديقة بأنهما نصفنا الآخر ومرآتنا التي تلازمنا في رحلة حياتنا بكل ما فيها من سعادة وشقاء. لذلك فإن للصديق نصيباً من صديقه في هذا اليوم. وتُعد هدايا الأصدقاء مميزة وبسيطة، وليس شرطاً أن تكون فاخرة أو باهظة الثمن، فعلاقة الصداقة وحدها لا تُقدّر بثمن. ومن أمثلة الهدايا بين الأصدقاء: باقة من الورود، طبع صورة الصديقة واسمها على مج، عمل ألبوم صور مجمع لأحلى لحظاتهما معاً، قضاء يوم -سواء في المنزل أو خارجه- يجمع كل الأصدقاء وتذكّر أيام الدراسة، أدوات مطبخ، مجفف شعر، أو حقيبة وملابس رياضية.

الحماة

تسعى أي زوجة أو خطيبة أن تكسب ودّ وحب حماتها، لتكسب حب زوجها أو خطيبها. ويوم الحب مناسبة طيبة لتحسين علاقتها بها لتزداد قوة ومتانة. ومن أجل ذلك، يُمكن اختيار العديد من الهدايا التي يُمكن أن تجعل الحماة سعيدة، وبالتالي تفوز الزوجة أو الخطيبة بمكان مميز في قلب حماتها. وفي يوم كهذا؛ يمكن شراء حقيبة أنيقة، قطعة ديكور مميزة تضيف جمالاً لمنزلها، أباجورة أنيقة، ساعة حائط أو يد، هاتف محمول، أدوات منزلية.

الجيران

يحتل الجار دائماً مكانة خاصة - pexels-pixabay

يحتل الجار دائماً مكانة خاصة، فهم من وصى بهم رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وهم الأقرب دائماً في الفرح، والحزن -لا قدّر الله- لذلك فهم يستحقون منا التعبير لهم عن الحب والمشاعر الصادقة والتقدير والاحترام. يمكن مهاداة الجار بشنطة سفر، علبة شوكولاتة، حلويات، قطعة إكسسوار، زجاجة عطر، شال، حقيبة لاب توب.