تفسير حلم النار في البيت

 النار
تفسير حلم النار في البيت- pexels-olga-lioncat
 النار
إطفاء النار المحرقة تدل على التخلص من الأزمات- pexels-skylar-kang
 النار
 النار
2 صور
حلم النار من الرؤى الكثيرة التي تُرى في المنام والتي تجعل الرائي في حيرة هل هي رؤيا خير أم أنها تحذير وتنبيه بالشر والوقوع في مصائب. في الواقع تحدث ابن سيرين كثيراً عن هذه الرؤيا وتنوعت التفسيرات والتأويلات المتعلقة بها وفقاً لحال الرائي ودرجة اشتدادها وعلاقة الرائي بها، إذ تختلف النار عن الحريق. كما تختلف الرؤيا من شخص لشخص حسب شعوره وتفاصيل الرؤيا.
حلم النار يحمل العديد من الجوانب الإيجابية والسلبية. من جوانبه الإيجابية إنه هداية، متاع، زاد، كرم، غنى، زواج، كما تدل على حدوث العديد من التغيرات الإيجابية التي تطرأ على حياة الرائي في الفترة القادمة.
رؤيتها في البيت وكانت تضيئه، فهي تدل على علو شأن الرائي ومكانته الرفيعة في المجتمع، ولو اقترب صاحب الرؤيا منها دون أن يحترق، فهي إشارة إلى شجاعته وقوة إرادته وقدرته على تخطي العقبات وتجاوز الصعوبات.
لكن الناحية السلبية فهي تدل على الفتنة، الحرب، انتشار الأوبئة، اشتعال المشاكل والأزمات، الخلافات، قطع الرحم، الانفصال عن الأهل. وإذا احترق صاحب الرؤيا في منامه دل ذلك على أنه سيصاب بوعكة صحية في الفترة المقبلة وسوف تستمر لفترة طويلة. وإذا تم إخمادها، فتلك دلالة على تمكن الرائي من تخطي كل العقبات التي تقتحم حياته.

دلالة رؤيا اشتعال النيران

تفسير حلم النار في البيت- pexels-olga-lioncat

في حالة رؤيا اشتعال النيران داخل البيت وتحرق كل ما فيه ، فالرؤيا غير محمودة إذ تدل على كثرة الابتلاءات التي سيتعرض لها صاحب الرؤيا في الأيام المقبلة. كما تؤول الحلم إلى تعرض الرائي وأهله لضرر بالغ.
من الممكن أن تكون الرؤيا تشير أن الرائي مقصر في أداء الفرائض كالصوم والصلاة، وبالتالي فإن هذه الرؤيا هي للتحذير للرجوع إلى الله. أيضاً الرؤيا فيها إشارة إلى تعرض الرائي للأذى من الشياطين، لذلك يجب عليه أن يحصن نفسه بقراءة القرآن الكريم والدعاء والأذكار.

إطفاء النار بالماء

إطفاء النار المحرقة تدل على التخلص من الأزمات- pexels-skylar-kang

هذه الرؤيا تدل على أن الرائي سيستطيع التغلب على جميع أزماته ومشاكله التي تُشعل حياته وتبدل الحال من الضيق والكرب إلى الفرج القريب، وأنه شخص يتمتع بالذكاء والحكمة والصبر في اتخاذ القرارات. والله أعلم.