تاريخ جائزة البافتا تزامناً مع اقتراب حفلها السنوي

Andy Serkis at the Royal Albert Hall in London on February 2, 2020. Adrian DENNIS / AFP
Andy Serkis at the Royal Albert Hall in London on February 2, 2020. Adrian DENNIS / AFP
جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، المعروفة أكثر باسم جوائز بافتا للأفلام، هي جائزة سنوية مرموقة تستضيفها الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون لتكريم أفضل المساهمات البريطانية والدولية في الفيلم. أقيمت الاحتفالات في البداية في سينما أوديون الرائدة في ليستر سكوير في لندن، قبل أن تُقام في دار الأوبرا الملكية من 2007 إلى 2016. من 2017 إلى 2022، أُقيم الحفل في Royal Albert Hall في لندن قبل الانتقال إلى قاعة المهرجان الملكية لحفل 2023. يصور التمثال الممنوح للمستلمين قناعاً مسرحياً.

تأسيس جوائز بافتا


تأسست الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون في 16 أبريل 1947 عندما اجتمعت مجموعة من أبرز الأسماء في صناعة الإنتاج السينمائي البريطانية في غرفة في فندق هايد بارك. تم تعيين مخرج الفيلم ديفيد لين رئيساً. كان هدفهم الأساسي هو تكريم أولئك الذين ساهموا في أعمال إبداعية بارزة من أجل النهوض بالفيلم البريطاني.
بعد أحد عشر عاماً، اندمجت أكاديمية السينما البريطانية مع نقابة المنتجين والمخرجين التلفزيونيين لتشكيل جمعية فنون السينما والتلفزيون. تبرع ديفيد لين بالعائدات من وإلى الجمعية وكانت هذه بمثابة مصدر لا يقدر بثمن لرأس المال العامل في سنواتها الأولى.

مقر الحفل السنوي

أقيم حفل توزيع جوائز بافتا الأول في عام 1949، وتم بث الحفل لأول مرة على قناة BBC في عام 1956 مع استضافة فيفين ليه Vivien Leigh.
كان يُقام الحفل سابقاً في أبريل أو مايو، ولكن منذ عام 2001 أقيم في فبراير من أجل تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار. معظم الجوائز مفتوحة لجميع الجنسيات، على الرغم من وجود جوائز للفيلم البريطاني المتميز والظهور المتميز لأول مرة من قبل كاتب أو منتج أو مخرج بريطاني. أفلام المملكة المتحدة فقط هي المؤهلة لفئات جوائز الفيلم البريطاني القصير والرسوم المتحركة البريطانية القصيرة.
خلال كل احتفال سنوي، تتوقف بافتا مؤقتاً لإحياء ذكرى من ماتوا في الصناعة على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، حيث تعرض مونتاجاً للصور المصحوبة بالموسيقى.

قائمة ترشيحات جوائز البافتا 2023

تم الإعلان عن قائمة الترشيحات النهائية لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام لعام 2023 ، أو جوائز بافتا. سيُقام حفل توزيع الجوائز، الذي يسلط الضوء على بعض أفضل الإسهامات البريطانية والدولية في فيلم العام، في 19 فبراير في تمام الساعة 7 مساءً. بتوقيت جرينتش، مع الممثل ريتشارد إي غرانت مضيف الحدث في قاعة رويال فيستيفال في لندن.
من بين الفئات المتنافسة، كان هناك عدد قليل من المفاجآت، بما في ذلك الأداء القوي لفيلم All Quiet on the Western Front الذي تصدر 14 ترشيحاً. اقتباس إدوارد بيرغر هو المرة الأولى التي يتم فيها تحويل رواية الحرب العالمية الأولى لإريك ماريا ريمارك إلى فيلم باللغة الألمانية. صدر عن في الخريف الماضي مع القليل من الإقبال، لكنه اكتسب زخماً كبيراً مع ازدياد موسم الجوائز.
يتبع فيلم All Quiet فيلم The Banshees of Inisherin بعشرة ترشيحات، بما في ذلك الإيماءات أفضل ممثل لكولين فاريل والممثلين الداعمين كيري كوندون، بريندان غليسون، باري كيوغان.
مع نفس العدد هو فيلم Everything Everywhere All At Once. وقد تجاوز الفيلم 100 مليون دولار في شباك التذاكر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»