اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تويتر تؤجل مجددا إطلاق منصتها الجديدة

تويتر تؤجل مجددا إطلاق منصتها الجديدة - الصورة من موقع unsplash
تويتر تؤجل مجددا إطلاق منصتها الجديدة - الصورة من موقع unsplash

أجلّت شركة تويتر مجدداً إطلاق منصتها الجديدة لواجهة برمجة التطبيقات API مرة أخرى، ووعدت بنشر مزيد من المعلومات خلال الأيام المقبلة.
وكانت الشركة قد أغضبت كثيرين مطلع الشهر الجاري، عندما أعلنت عن خطتها لإنهاء الوصول المجاني إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها اعتباراً من 9 فبراير، وفرض رسوم شهرية على من يريد استخدامها.

الخدمة الجديدة

وتُعدّ واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتويتر خدمة موجّهة لمطوري البرمجيات والباحثين بهدف تمكينهم من استخدامها لإنشاء إضافات للمتصفحات تُعدّل من تجربة استخدام الموقع وتحسنها، أو إنشاء حسابات آلية "بوتات" تعمل على النشر المؤتمن للتغريدات أو الرد التلقائي عليها.

تحليل ودراسة

ويعتمد الباحثون الأكاديميون على الخدمة للوصول إلى التغريدات العامة لتحليلها وإجراء الدراسات عليها، والآن هم يشعرون بالقلق من أنه سيُفرض عليهم دفع المال للوصول إلى التغريدات.
وعلى الرغم من أن إطلاق هذه المنصة الجديدة لواجهة برمجة التطبيقات كان مقرراً في 9 فبراير، فقد أجّلت الشركة الإطلاق حتى 13 فبراير. والآن عادت تويتر لتعلن تأجيل الإطلاق مجدداً، ولكنها هذه المرة لم تعلن عن تاريخ جديد للإطلاق.

مستويات للواجهة

وكانت تويتر قد قالت إن المستوى الأساسي من واجهة برمجة التطبيقات ذات "الاستخدام المنخفض المستوى" ستتوفر بسعر 100 دولار أمريكي شهرياً، لكنها لم توضح مقدار الاستخدام الذي يقع ضمن فئة "المستوى المنخفض".
وقالت الشركة أيضاً إنها ستوفر واجهة مجانية لبرمجة التطبيقات تسمح بالكتابة فقط وهي جيدة لنشر 1,500 تغريدة شهرياً.
تابعي المزيد: سياسة جديدة حول تعليق الحسابات في تويتر

ميزات محسنة

من جهة أخرى، شارك إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر، قائمة من الميزات التي تم تحسينها بواسطة فريق تويتر الهندسي، وتتضمن قائمة الميزات - "عقوبة الارتفاع التي تمت إزالتها والتي تؤثر على التغريدات التي تحتوي على صور/ فيديو، وزيادة عدد التغريدات الموصى بها، وتتبع أفضل للتغريدات التي تم إسقاطها، وإزالة الفلتر الذي يتسبب في ظهور سلبيات كاذبة، وإزالة العقوبة إذا تابع المستخدم المؤلف، وتحسين الوصول إلى إعادة التغريد".

تكلفة اشتراكات تويتر بلو

وذكر ماسك أيضاً أنه سيتم أيضاً إصلاح الخطوط كبيرة الحجم والمسافات الصغيرة بين الفقرات خلال هذا الأسبوع، فيما كشفت منصة التواصل الاجتماعي مؤخراً عن تكلفة اشتراكات تويتر بلو للمستخدمين الهنود، ومن خلال هذه الخدمة، سيتمكن المشتركون من الوصول إلى عدد من الميزات غير المتوفرة للمستخدمين مجاناً.
وأكد موقع تويتر أنه يتعين على المستخدمين الهنود دفع 900 روبية شهرياً للحصول على اشتراك تويتر بلو، ومع ذلك ، فإن هذا السعر مخصص فقط لمستخدمي الأجهزة المحمولة الذين يصلون إلى تطبيق تويتر إما من هواتف آيفون أو أندرويد الخاصة بهم، ولم تذكر الشركة بعد تسعير تويتر بلو للمشتركين الذين يستخدمون إصدار الويب من النظام الأساسي.
بعض ميزات تويتر بلو الرئيسة هي - تحرير التغريدات والتراجع عن التغريدات وأيقونات التطبيقات المخصصة والمزيد.
وتتيح ميزة تحرير التغريدات للمستخدمين إجراء عدد محدود من التغييرات على تغريداتهم المنشورة في غضون 30 دقيقة، حيث أن أداة التراجع عن التغريدات توفر للمستخدمين خياراً لسحب تغريدة بعد نشرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر