تدشين فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمحافظة الخرج

تدشين فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمحافظة الخرج
تدشين فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمحافظة الخرج

​​​​​​ضمن الفروع التي تم اعتمادها من إدارة الجمعية للفنون التشكيلية ( جسفت ) للعمل على تحقيق وتطوير العمل الفني وتشجيع المبدعين و تنمية الوعي الفني والإبداعي لدى المجتمع المحلي بمحافظة الخرج وما جاورها، دشنت رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية جسفت الدكتورة منال عبدالكريم الرويشد مقر الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع الخرج.

المعرض المصاحب

ويأتي تنظيم العمل وفق إطار مؤسسي، كما تم افتتاح المعرض المصاحب والمقام في برج محافظة الخرج، وذلك وسط حضور عدد كبير من الزوار والإعلاميين وشركاء النجاح والمهتمين في مجال الفنون البصرية.

أركان المعرض

واشتمل المعرض على مشاركة "33 " عمل فني يمثل عدد من المدارس التشكيلية وإبراز جمالياتها، إضافة للصور الفوتوغرافية، ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام.

من جانبه أوضح مدير الجمعية الأستاذ عبيد البراك أن التدشين والمعرض يشكل إنطلاقة محفزه بما يتواكب مع رؤية المملكة الرائدة في دعم المجال الفني بمختلف اتجاهاته، ونحن جسفت الخرج من أهم أهدافنا إبراز ما لدينا من مواهب فنية داعيا جميع الفنانين إلي استثمار الفن التشكيلي ليكون محققاً لأهداف رؤية 2030 بمختلف المجالات، وكرنفال اليوم يتصف بجذب المهتمين والممارسين والمتذوقين للفنون التشكيلية من المحافظة وخارجها. كما قدم شكره وتقديره للأمير فهد بن محمد بن سعد آل سعود محافظ الخرج على دعمه وتشجيعه للمبدعين وللفنانين بالمحافظة والدكتورة منال الرويشد للمتابعة بشكل مستمر لإنجاح العمل ولشركاء النجاح الداعمين ودورهم الذي أسهم في إنجاح العمل وتحقيق أولى خطوات النجاح بتدشين المقر والمعرض الفني المصاحب والشكر موصول لفرق العمل كافة وأعضاء الجمعية والفنانين المشاركين الذي يسعون لتحقيق العمل وفق أسسه الفنية وكذلك بالمجال الإداري.

عن المعرض

وتخلل المعرض عدد من الورش التفاعلية واستقبال الزوار ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام من 11- 15/ 2/ 2023 من الساعة الرابعة عصراً إلى التاسعة مساءً.

عن الجمعية

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت ) Saudi Art Association SAA هي عبارة عن مؤسسة ثقافية لا تهدف إلى تحقيق الربح، تهتم بالفنون التشكيلية و تتميز الجمعية بأنها مستقلة من الناحية المادية و الإدارية و قد تم إنشائها بقرار من وزير الثقافة والإعلام رقم (م/و/2366/13) وتاريخ (24/8/1428هـجريا ).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر