الدرعية تستضيف بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية

بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية
بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية لموسم 2023
الدرعية
الدرعية تستضيف بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية
بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية
الدرعية
2 صور

استضافت الدرعية بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية لموسم 2023، وذلك في مركز النخبة الرياضي في الدرعية التاريخية، خلال المدة من 10 إلى 18 فبراير الجاري، ضمن فعاليات مهرجان الدرعية الحضري التابع لموسم الدرعية بنسخته الثانية.

بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية لموسم 2023

يتنافس خلال فعاليات البطولة أفضل الرياضيين والرياضيات في الدراجات الاستعراضية، الباركور، التزلج، والبريك دانس، وذلك في موقع مجهز بالكامل، حيث ستكون الدرعية إحدى المحطات الست ضمن جولات كأس العالم للدراجات الاستعراضية، وسيتبعها محطة مونبلييه بفرنسا، وبروكسل في بلجيكا، وثلاث محطات أخرى ستحدد لاحقاً.

وسيشارك في بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية التي ستنطلق منافساتها الرياضية الحماسية في 15 فبراير، لأول مرة في المملكة، رياضيون ورياضيات من أكثر من 25 دولة، من أقوى وأهم الرياضيين في هذه البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وتتضمَّن البطولة العديد من الفعاليات والعروض الرياضية، ومجموعة من الفعاليات المصاحبة، إلى جانب مساحة خاصة لعشاق وهواة الرياضات الاستعراضية لممارسة هوايتهم، وكذلك عروض توضيحية وورش عمل، "حسب "واس".

وسيقدم البطل العالمي كيني بيليه العديد من الاستعراضات المثيرة والشيقة، حيث سيتاح لعشاق هذه الرياضة ومحبيها فرصة مشاهدة ومتابعة هذه الاستعراضات العالمية التي تُمكِّن الشباب من التفاعل المباشر معها.

الدرعية تستضيف بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية

اختار الاتحاد الدولي للدراجات أن تكون أول مرحلة من مراحل الجولات العالمية لبطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية لعام 2023 والمؤهلة وأيضاً إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، من الدرعية التاريخية وللمرة الأولى في الشرق الأوسط ضمن فعاليات موسم الدرعية، لتطور السعودية السريع في استضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية المختلفة، ولما يصاحبها من وهج ومتابعة إعلامية كبيرة كما حدث في العديد من الاستضافات.

وقال مدير الفعاليات في الموسم ماثيو جيسن "توافقت رؤية مهرجان الدرعية الحضري مع رؤية الاتحاد الدولي للدراجات بنشر اللعبة بين شباب وشابات السعودية وحتى الأطفال، حيث كان ذلك أحد الأسباب, بالإضافة إلى أن المملكة العربية السعودية اليوم تعد من أهم الدول في الاستضافات ورأينا ذلك في الأحداث التي استضافتها المملكة وتألقت ونجحت نجاحات كبيرة في كل الرياضات".

وأضاف "تم اختيار مركز النخبة الرياضية في الدرعية التاريخية على وجه الخصوص لموقعه المميز والتاريخي وجماليته وسط وادي حنيفة وبين جبال رائعة، وأيضاً يعد هذا الموقع من أهم المواقع التي استضافت بطولات عالمية في الفروسية وقفز الحواجز وجمال الخيل وكذلك استضافته للكثير من المهرجانات الموسيقية وغيرها".

وشدد على أن أحد الأهداف التي يطمح لها الطرفان في الاستضافة لاحتكاك المنظم من الاتحاد مع المنظم المحلي، اللاعب، الإداري، والإعلامي وتبادل الخبرات فيما بينهم والاستفادة من أصحاب الخبرة والأكثر مشاركة في حال تم تنظيم بطولات محلية أو دولية في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر