بعد عرضه تجارياً في مصر.. أبطال فيلم "الهامور ح.ع" يتحدثون لـ "سيدتي": يوم تاريخي

أُقيم مساء الإثنين العرض الخاص لفيلم " الهامور ح.ع"، في إحدى دور السينما في مصر، ليكون أول فيلم سعودي يُعرض في مصر تجارياً.

وحرص نجومه وصناعه على حضور هذا العرض، من بينهم مخرجه عبدالإله القرشي، وأبطاله منهم الفنان فهد القحطاني، والفنان خالد يسلم، والفنان إسماعيل الحسن، والفنانة فاطمة البنوي، والفنانة خيرية أبو لبن.

كما شهد العرض حضور عدد كبير من نجوم ومشاهير الوسط الفني في مصر منهم الفنانة آيتن عامر، والفنان محمد ثروت والفنان غادة عادل، كما حرص على الحضور الدكتور أشرف زكي "نقيب المهن التمثيلية" في مصر وعدد آخر من الفنانين
وقبل انطلاق عرض الفيلم التقط نجومه وصناعه، عدداً من الصور على "الريد كاربت" الخاصة بالفيلم، وكانت كاميرا "سيدتي" حاضرة لعمل لقاءات مع صناع الفيلم وأبطاله، للكشف عن كواليس العمل، والتعرف على آرائهم بعد الخطوة التي حققها الفيلم وهي كونه أول فيلم سعودي يتواجد في دور السينما المصرية.

عبدالإله القرشي: شعرنا بخوف وتفاؤل

"اللهجة "
من بين الأشياء التي كانت تشغل تفكير جمهور السينما وخاصة في مصر، هو موضوع اللهجة خصوصاً أن فيلم "الهامور ح.ع" أول فيلم سعودي يعرض في القاهرة، وعن هذا الأمر قال عبد الإله القرشي، إن انطباعه عن الجمهور المصري الذي يتواجد في المملكة العربية السعودية، إلى جانب الفنانين المصريين الذين حضروا عرضه الأول للفيلم في السعودية مثل بيومي فؤاد وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين، وجدهم يتفاعلون مع أحداثه بل ويضحكون مع مشاهده الكوميدية.
وأشار القرشي، إلى أن موضوع اللهجة أصبح أمراً سهلاً في الوقت الحالي خاصة في ظل ما نشهده من تواجد للسوشيال ميديا والقنوات التي تتواجد على اليوتيوب..مضيفاً "الموضوع أصبح سهلاً".
وتابع، أن نسبة كبيرة من الجمهور السعودي أصبح يتحدث بالمصري بسبب السينما والميديا، وهذا سوف مايحدث هنا في مصر بعد رؤية الجمهور للفيلم.. قائلاً وهو يضحك "هنخليكم تتكلموا سعودي.. أهم شيء يستمتع الجمهور بالفيلم" .
تخوف وتفاؤل
وقال مخرج الفيلم عبدالإله القرشي، إن جميع المشاركين في العمل كان لديهم شعور ممزوج بالخوف والتفاؤل، لأن فيلم "الهامور" هو أول فيلم سعودي يعرض في مصر تجارياً.
وأوضح، أن هدفهم من البداية في "بوليفارد ستديو" هو عرض الفيلم في مصر، لأن ذلك يعتبر نجاحاً حقيقياً لهم في بلد تعتبر هى الأهم في صناعة السينما.
فترة التحضير للفيلم
كشف المخرج عبدالإله القرشي، أن فترة التحضير للفيلم استغرقت سنة ونصف السنة، تم التصوير خلالها قرابة الـ3 أشهر ، كما استغرقت عملية المونتاج فترة أقل من سنة أي قرابة 8 أشهر.

أبطال فيلم "الهامور ح.ع"

فاطمة البنوي: يوم تاريخي و "جي جي" ليس كما يعتقد البعض

اعتبرت إحدى بطلات الفيلم الفنانة فاطمة البنوي، إن عرض فيلم " الهامور" كأول فيلم سعودي يعرض تجارياً في مصر. يوم تاريخي يؤرخ

وأشارت إلى أنها تعشق التحدي وكل ماهو جديد مع الجمهور المصري، الذي سوف يشاهد الفيلم بتركيز شديد "سيرى الفيلم وهو عينه وأذنه مفتحة".

"جي جي ليس كما يعتقد البعض"


"جي جي" هي الشخصية التي سوف تقدمها فاطمة البنوي خلال أحداث الفيلم، ورغم ملامحها الهادئة على الملصق الدعائي للفيلم والتي تجعلك تعتقد من الوهلة الأولى أننا أمام شخصية طيبة وبريئة وسط شخصيات الفيلم التي اتسمت ملامحهم بالشر ، إلا أن الفنانة فاطمة البنوي كان لها رأي آخر عن دورها، قائلة "هى شقية نوعاً ما وليس هادئة كما ظهرت على ملصق الفيلم.. ياما تحت السواهي دواهي".
ونوهت البنوي أنها فضلت العمل في السينما المصرية باللهجة المصري، لرغبتها في أن يشعر الجمهور المصري بـ"خضة" عندما يعرف أنها فنانة سعودية .. "حبيت أتكلم مصري ولكن من خلال حكاوي وقصص من أرض السعودية ليتم عرضها عليهم ".

فهد القحطاني: وقت وقوع أحداث الفيلم كان عمري لا يتخطى الـ15 عاماً.

"بناء الشخصية"

خلال أحداث الفيلم يقدم الفنان فهد القحطاني شخصية "حامد" وهى إحدى الشخصيات الرئيسية والمحورية في الفيلم، خاصة أن أحداثه الرئيسية مبنية عليه.

وأوضح القحطاني أنه استغرق قرابة الشهرين في التحضير لشخصية "حامد"، حيث جمعته جلسات مع المخرج عبدالإله القرشي وأيضاً المؤلف، كما اعتمد أيضاً في بناء الشخصية على ورشة تدريب للفنان أحمد سرور مدرب الممثلين، حتى يتم الوصول للشكل النهائي لشخصية "حامد".

ونوه فهد القجطاني، إن الأحداث الحقيقية والتي يتناولها الفيلم، عندما وقعت على أرض الواقع في المملكة كان عمره وقتها لا يتعدى الـ15 عاماً.
وعند سؤال "هل الفلوس تغيير النفوس" خاصة أن الشخصية التي يقدمها سوف يتغير حالها 180 درجة خلال أحداث الفيلم، قال فهد القحطاني رداً على السؤال "الفلوس تغيير النفوس الضعيفة والرقيقة فقط، أما النفوس القوية لن يغيرها أي شيء مهما حدث".

ترقب


وأشار إلى أنه شعر بالقلق عند عرض الفيلم تجارياً في مصر ، خاصة أن الجمهور المصري جمهور متذوق ويجب أن يكون العمل المقدم له جيد ورائع، متمنياً أن ينال الفيلم على إعجاب الجمهور.

 

خيرية أبولبن: خطوة كبيرة


اعتبرت الفنانة خيرية أبولبن، أن عرض الفيلم في مصر بمثابة خطوة كبيرة، لأن الصناعة في مصر تساعد أي عمل على الانتشار السريع سواء كان العمل يحمل الجنسية السعودية أو أي جنسية آخرى.
وتابعت "مصر من 100 سنة أو أكثر تتميز في صناعة السينما والدراما، ونحن ترعرعنا على الأفلام والدراما المصرية وهذا شرف كبير لنا".

 

 

"فاطمة أم العيال"


بهذه الجملة تحدثت خيرية أبولبن عن شخصية فاطمة التي تقدمها خلال أحداث فيلم "الهامور" والتي وقفت بجانب زوجها "حامد" عندما كان فقيراً، ولكن بين ليلة وضحاها يتغير ويتبدل حاله ليصبح شخصاً ميسور الحال.
واستطردت قائلة "عندما يصبح حامد رجلاً غنياً يتغير علينا لتصبح مقولة الفلوس تغيير النفوس صحيحة بنسبة 98% خلال أحداث الفيلم".

ووجهت خيرية التحية لمخرج العمل عبدالإله القرشي، لكونه قام بمساعدة فريق عمل الفيلم في التحضير للشخصيات، من خلال استعانته بمدرب تمثيل حتى يساعدهم في الدخول للشخصيات سريعاً والتعرف على جوانبها، لافتة إلى أنها استغرقت شهرين في التحضير لشخصية فاطمة.

 

إسماعيل الحسن: ارتبط بفيلم "الهامور" عاطفياً


قال الفنان إسماعيل الحسن، إن لديه شعوراً مختلطاً ما بين الحماس والمسؤولية الكبيرة، لعرض فيلم "الهامور" في مصر ، منوهاً على أن القائمين على الفيلم من صناعة وأبطاله المشاركين به لديهم تفاؤل بسبب التمكين والدعم الذي حصلوا عليه من المملكة العربية السعودية

كواليس التحضير .. مكالمة هاتفية وراء مشاركته


تحدث إسماعيل الحسن، عن كواليس التحضير للشخصية، وقال انه فوجئ بمكالمة هاتفية من قبل المخرج عبد الإله القرشي، والذي تحدث معه عن رغبته في مشاركته في الفيلم ..مضيفاً " قال لي متخيلك في دور شخص نصاب، ومكنتش مصدق إيمانه وحبي لي فوافقت دون أي تفكير".

وأشار إلى أنه ارتبط بالفيلم عاطفياً، منذ رحلة بداياته، معرباً عن حماسه الشديد لمعرفة ردود الفعل عن شخصيته التي أحبها، خاصة وأنه حاول أن يقوم بإيصالها بكل صدق للجمهور.

خالد يسلم: الهامور بداية المشاريع السينمائية السعودية في مصر


بكل سعادة تحدث الفنان خالد يسلم عن مشاركته في فيلم "الهامور"، لافتاً إلى أن الفرحة والسعادة التي بداخله جعلته ينسى الخوف والقلق، خاصة أنه أتى إلى مصر هذه المرة لرؤية فيلم سعودي شارك به، وليس لرؤية أفلام آخرى كما اعتاد في كل مرة أن يأتي فيها هنا.

وأضاف، إلى أن رؤية 2030 التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، جعلت صناعة الأعمال الفنية تحقق قفزات كبيرة، لذلك فإن فيلم "الهامور" هو بداية المشاريع السينمائية التي سوف تعرض في مصر.

وعن شخصيته في الفيلم، قال خالد يسلم، إن الذين شاهدوا الفيلم لم يستوعبوا أنه قام بشخصية نصاب.

وتابع "شخصيتي في الفيلم نصاب ذو خبرة وهو الذراع الأيمن للهامور وهو البطل".

وعن جديده، أوضح الفنان خالد يسلم أنه يشارك في عمل آخر تدور قصته حول تأسيس نادي الاتحاد باعتباره أول أندية لكرة القدم في السعودية، لافتاً إلى إنه سيظهر بشخصية أحد مؤسسي هذا النادي العريق.

هشام نزيه: استمتعت بالفيلم


شارك الموسيقار المصري هشام نزيه في عمل الموسيقى التصويرية لفيلم "الهامور"، وعن كواليس مشاركته وضح أنه وافق على عمل موسيقى الفيلم بعد مشاهدة العمل وانتهاء تصويره، منوهاً على أنه هذه هى المرة الأولى التي يشاهد فيها فيلم سعودي.
وتابع "كل ما أعرفه عن السعودية كانت عبارة عن حواديت اسمع لها من قبل أقاربي المتواجدين هناك، لذلك فكانت مكاناً ساحراً وأريد معرفة المزيد عنه، والورطة التي وقعت فيها أني استمتعت بالفيلم.

آراء النجوم

آيتن عامر "نهضة جديدة"
أعربت الفنانة آيتن عامر عن سعادتها، بوجود فيلم سعودي مثل " الهامور" في دور السينما المصرية، معتبرة ذلك الأمر بالخطوة المهمة للمملكة العربية السعودية.
وأشارت، إلى أنها تتمنى أن يحقق الفيلم إيرادات كبيرة، خاصة أن القائمين عليه قاموا بصرف مبالغ كبيرة حتى يتم تقديمه بصورة جيدة للجمهور.
وأضافت آيتن، أن التطور الكبيرة الذي تراه في المملكة العربية السعودية يوماً بعد الآخر، يمثل نهضة جديدة في صناعة الأعمال الفنية".
محمد ثروت .."سوق للتنافس"
بينما رأى الفنان محمد ثروت، إن وجود تجربة إنتاجية سعودية في مصر، أمر جيد للسوق الفني بصورة عامة، لأنه سيخلق نوعاً من التنافس الجميل بين الفن المصري والسعودي، مشيداً بالحبكة الفنية للفيلم خاصة بعد معرفته بأن الإخراج والقصة والصورة تم تنفيذها جميعاً بصورة جيدة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".