الهلال السوداني يفوز على الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا

الهلال السوداني يفوز على الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا
الهلال السوداني يفوز على الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا - الصورة من حساب النادي الأهلي المصري بتويتر

فاز الهلال السوداني على نظيره الأهلي المصري بـ"1-0"، اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وسجل هدف الهلال اللاعب ميكابي ليليبو في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

المركز الرابع

وأنهى فريق نادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بالحصول على المركز الرابع، بعد الهزيمة أمام فلامينجو البرازيلي بنتيجة 4-2 ليستعد النادي الاهلي لخوض مباراة دوري ابطال إفريقيا ضد الهلال السوداني.
ويحضر الأهلي في المجموعة الثانية من البطولة بجانب فرق "صن داونز" والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

مجاريات المباراة

وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين وكشّر كل فريق عن أنيابه مُبكراً وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف مُحقق بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد عبد القادر لكن الشحات سدد بجوار القائم في الدقيقة السادسة.
وواصل الأهلي الضغط على مرمى الفريق السوداني واعتمد الأخير على الهجمة المرتدة، التي نفّذها لاعبوه بشكل جيد ، لكن مع مرور الوقت تحرر الهلال وضغط على الأهلي ولعب ديانج كرة "لوب" لمن الحارس السوداني أنقذها ليتواصل اللعب وسط الملعب.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب وهدد مرمى الهلال أكثر من مرة لكن لاعبيه فشلوا في إستغلال الفرص الكثيرة التى سنحت لهم عن طريق عبد القادر وبيرسي تاو وحسين الشحات ، فيما شكّلت الهجمات المرتدة للهلال خطورة على مرمى الشناوي إلى أن إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويقع الأهلي في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، والتى تضم كلا من: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

تأهل الفريقين

وتأهل الأهلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في دور الـ32 على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.
فيما تخطى فريق الهلال السودانى منافسه سانت جورج بطل أثيويبا بهدفين مقابل هدف ذهاباً، فيما فاز بهدف دون رد إياباً، ليصعد لدور الـ32 للبطولة، الذي واجه فيه منافسه يانج أفريكانز بطل تنزانيا، وتعادل الفريقين ذهاباً بهدف لكل فريق، فيما فاز بطل السودان بهدف دون رد إياباَ ليصعد لدور المجموعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر