كيفية صناعة الصابون السائل المعطر في المنزل بطرق سهلة؟

كيفية صنع الصابون السائل؟
مكونات مستخدمة في صنع الصابون السائل
الصابون السائل
الصابون السائل مصنوع من الزيت وغسول الوجه
زيت النعناع العطري
زيت النعناع لتعطير الصابون السائل في المنزل
الصابون السائل
طريقة صنع الصابون السائل
كيفية صنع الصابون السائل؟
الصابون السائل
زيت النعناع العطري
الصابون السائل
4 صور

طريقة صنع الصابون السائل المُعطّر في المنزل، لا تتطلّب دمج مكونات عدة ببعضها البعض، وهي سهلة، لكن تتطلّب بعض الوقت. في الآتي، الوصفات الطبيعية لصنع الصابون السائل، مفصّلة.

مكونات سهلة التوافر لصنع الصابون السائل

طريقة صنع الصابون السائل

تشتمل المكونات لصنع الصابون السائل، على: قطعتين من الصابون الطبيعي، واللتين تبشران بوساطة مبشرة الجبن. ثمّ، يُنقع بشر الصابون، في مقدار ربع اللتر من الماء المقطر، بعد أن يغلي الأخير، على نار هادئة. في أثناء النقع، يجب تجنّب تقليب الصابون، للحؤول دون تكوّن الرغوة. بعد انقضاء 24 ساعة، إذ لاحظت أن قوام الماء سائل للغاية، يُضاف المزيد من الصابون، مع تسخين الماء المقطّر، والنقع مجدّدًا.
في العموم، قوام الصابون السائل المرغوب، يتحقّق عن طريق تعديل نسبة الماء إلى الصابون.
أمّا الطريقة الثانية لصنع الصابون السائل في المنزل، هي شراء صابون سائل طبيعي 100٪ (قشتالي) غير معطر وتخصيصه بالزيوت الأساسية. في هذا الإطار، تصحّ إضافة الزيوت الأساسية، مع ضرورة الإشارة إلى أن كل الزيوت العطرية ليس آمنًا للبشرة. زيوت الخزامى (اللافندر) والنعناع وشجرة الشاي من الخيارات الشائعة، فاللافندر رائع لكلّ أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، بينما النعناع وشجرة الشاي يُناسبان للبشرة العادية إلى الدهنية. في هذا الإطار، يصبّ نصف الملعقة الصغيرة (49 قطرة) من الزيت العطري لكل نصف اللتر (473 ملليلترًا) من الصابون السائل. الجدير بالذكر أنه يصحّ مزج ملعقة صغيرة من زيت اللافندر الأساسي، بملعقة صغيرة من شجرة الشاي. إلى ذلك، هذه استخدامات زيت النعناع في أعمال المنزل.
عند إضافة الزيت العطري، يُحرّك الأخير، برفق، بوساطة الملعقة.

زيت النعناع لتعطير الصابون السائل في المنزل

طريقة "معقدة" لصنع الصابون السائل

الصابون السائل مصنوع من الزيت وغسول الوجه


طريقة صنع الصابون السائل منزليّ الصنع الأكثر تعقيدًا، تشتمل على استخدام زيت الزيتون وغسول الوجه. يضاف المكونان إلى وعاء الخلاط الكهربائي، ثم يطهى المزيج في قدر على النار، حتى يتحول إلى معجون كثيف شبيه بالفازلين، لتحويل المعجون إلى صابون سائل، يُصبّ الماء المقطر، كما يُضاف الجلسرين للترطيب والزيت العطري للرائحة.
يخزن معجون الصابون السائل طويلًا، في برطمان، مع تخفيفه بالماء إذا دعت الحاجة إلى ذلك.