في ذكرى ميلاده.. أعمال فنية قدمها محمد شرف بعيدًا عن الكوميديا

محمد شرف - صورة أرشيفية
محمد شرف - صورة أرشيفية

يعد الفنان محمد شرف واحدًا من الفنانين الذين استطاعوا أن ينفذوا لقلوب الجمهور بفضل موهبته وتلقائيته في تجسيد أدواره المختلفة في عدد من الأعمال الفنية، كما اشتهر الفنان محمد شرف بتجسيده للعديد من الأدوار الكوميدية بخفة ظل أحبها الجمهور وظلت "ايفيهاته" حاضرة في عقولهم حتى الأن.
وُلد الفنان محمد شرف في مثل هذا اليوم 19 فبراير بمدينة الإسكندرية ولكنه كان عاشقًا للفن والتمثيل فقرر الذهاب إلى القاهرة ليبدأ مشواره الفني، ونستعرض لكم ابرز الأعمال الفنية التي قدمها الفنان محمد شرف ببراعة شديدة بعيدًا عن الكوميديا.

أرابيسك

كانت البداية الحقيقية للفنان محمد شرف ومعرفة الجمهور له عام 1994 حينما شارك في مسلسل "أرابيسك" مجسدًا دورًا هامًا خلال أحداث العمل وهي شخصية "سامبو" شاب عاطل ويرتكب جريمة قتل ولم يكن في تجسيده للشخصية أي أداء كوميدي ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور لتُفتح له أبواب الشهرة والنجومية.
جاء مسلسل "أرابيسك" من تأليف الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبد الحميد وشارك في بطولته صلاح السعدني، هالة صدقي، هدى سلطان، هشام سليم، أبو بكر عزت، كرم مطاوع وحسن حسني.

ليلة ساخنة

في العالم التالي 1995 جاءت الفرصة الأولى في السينما للفنان محمد شرف والتي تعد فرصة حقيقية حيث كانت مع المخرج عاطف الطيب ومن بطولة نور الشريف في فيلم "ليلة ساخنة"، وجسد محمد شرف خلال أحداث الفيلم شخصية "لمعي" والتي لم تختلف كثيرًا عن شخصية "سامبو" ولكنها كانت إنطلاقة حقيقية له على المستوى الفني.

السيرة الهلالية

من الشخصيات المميزة التي قدمها الفنان محمد شرف خلال مسيرته الفنية كانت مشاركته في مسلسل "السيرة الهلالية – الجزء الأول" عام 1997 والتي جسد خلالها شخصية "العبد راشد" وضم المسلسل مجموعة من كبار النجوم مثل يوسف شعبان، حمدي غيث، أحمد عبد العزيز، أحمد ماهر، عبد الرحمن أبو زهرة، جمال إسماعيل وأحمد راتب، وجاء المسلسل من تأليف يسري الجندي وإخراج مجدي أبو عميرة.

الواد محروس بتاع الوزير

عام 1999 جاءت الفرصة للفنان محمد شرف للمشاركة في فيلم من بطولة الزعيم عادل إمام في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير" وجسد خلال احداث الفيلم شخصية أحد الموظفين في مكتب الوزير، وشارك في بطولة الفيلم كمال الشناوي، أسامة عباس، عايدة عبد العزيز، وفاء عامر وسامي سرحان وجاء الفيلم من تأليف يوسف معاكي وإخراج نادر جلال.

ريا وسكينة

عام 2006 تم عرض المسلسل التلفزيوني "ريا وسكينة" والذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، ومثلما قدم المخرج جمال عبد الحميد الفنان محمد شرف للمرة الأولى في مسلسل "أرابيسك" قدمه مرة أخرى في واحد من أهم ادواره خلال مشواره الفني مجسدًا شخصية شقيق ريا وسكينة "أبو العلا" والذي من خلاله نرى نضوج موهبة وأداء الفنان محمد شرف.
جاء المسلسل من تأليف صلاح عيسى وسيناريو وحوار مصطفى محرم وشارك في بطولته عبلة كامل، سمية الخشاب، سامي العدل، أحمد ماهر، صلاح عبد الله ورياض الخولي.

يُذكر أن الفنان محمد شرف رحل عن عالمنا في 27 يوليو بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 55 عامًا تاركًا رصيدًا فنيًا تجاوز الـ120 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»