في بث ماراثوني .. نجوم أتراك يجمعون 8 مليارات دولار لضحايا الزلزال


أطلق عدد من الفنانين والإعلاميين الأتراك حملة شعبية بعنوان "تركيا قلب واحد"؛ بهدف جمع التبرعات لدعم المتضررين من الزلزال الكارثي الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، وتسبب في خسائر هائلة في الأرواح والمنشآت.

8 مليارات دولار


الحملة التي قادها عدد كبير من نجوم الفن والإعلام؛ نجحت في جمع أكثر من 8 مليارات دولار لتقديم الدعم للمنكوبين جراء الزلزال المدمر، حيث أقيمت الحملة في بث مباشر نقلته 8 قنوات تركية، وجاء على رأس المشاهير الأتراك بوراك دينيز، وألب نافروز، وكيفانش تاتليتوج، والنجم الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل.

قادها البنك المركزي


وحرص الفنانون الأتراك على دعوة جمهورهم إلى التبرع لوكالة إدارة الكوارث، كما حرصوا على الظهور بملابس سوداء حداداً على ضحايا الزلزال، وساهمت العديد من المؤسسات المختلفة من القطاعين العام والخاص في الحملة، وقاد البنك المركزي في البلاد حملة التبرع، حيث أعلن تبرعه بـ30 مليار ليرة تركية وحده (1.6 مليار دولار).

واستطاعت الحملة التي نظمها فنانو تركيا الوصول لرؤساء العالم، وأجرى رئيس وزراء ألبانيا "إيدي راما" اتصالاً بالفنانين، وأعلن دعم الحملة بمليون يورو نيابة عن الشعب الألباني، فيما تضامن مع الحملة الملايين من الشعب التركي لمساعدة المتضررين.