الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يدشن مركز الحرمينِ الشريفين للتدريب

الرئيس العام يطلق مركزِ الحرمينِ الشريفين للتدريب طباعة
الرئيس العام يطلق مركزِ الحرمينِ الشريفين للتدريب طباعة

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مركزِ الحرمينِ الشريفين للتدريب التابع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والمعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

مركزِ الحرمينِ الشريفين للتدريب

يقدم المركز برامج تدريبية معتمده في مجالات مختلفة من أهمها: الذكاء الاصطناعي، والعلاقات العامة، والتقانة، والهندسة، والميداني، والترجمة، والإداري، والتشغيل والصيانة، والإعلامي، والتطوعي، والأمن السيبراني، والمالي، والقيادي، والأمن والسلامة، والقانوني، والاجتماعي، والتوجيهي، والابتكاري، والترجمة، والقيمي.

فيما أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال أطلاق البرنامج بدور المؤسسة العامة للتدريب التقني، ودعمها للمركز وللمدربين المعتمدين داخل الرئاسة.

وقال الشيخ السديس تحرص الرئاسة من خلال عقد شركات فعاله مع الجهات الحكومية إلى تطوير منظومة أعمالها، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظهم الله- من أجل توفير أرقى وأفضل الخدمات لزوار وقاصدي المسجد الحرام.

من جهته، نوه محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد بجهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تطوير منظومة تنمية الموارد البشرية التي تحقق رؤية حكومتنا الرشيدة لرسالة الحرمين الشريفين للعالم وبناء نموذج فعال وتكاملي في مجال التدريب المتخصص من خلال الكفاءات التدريبية والعلمية، وباستخدام تقنيات التعليم الحديثة.

وأشار بانطلاق أعمال المركز و بأن المؤسسة تشجع مثل هذا النوع من التدريب الذي يسعى لتنمية الموارد البشرية والمساهمة في سد حاجة قطاع الحرمين الشريفين من القوى البشرية المؤهلة، وكشف أن المؤسسة تشجع بشكل عام ضمن استراتيجياتها على الاستثمار في التدريب من خلال الترخيص للقطاع الأهلي بالتدريب والإشراف عليه وتحديد معاييره الفنية وهي بذلك تعمل على تنظيم هذا المورد البشري الهام بما يضمن التكامل بين نشاطاتها والاستفادة القصوى من الامكانات المتاحة لها بما يضمن رسالة المؤسسة بشكل عام في تشجيع الاستثمار في التدريب الأهلي وصولاً إلى الإشراف على تقويم العملية التدريبية وتفعيل الشراكات الإستراتيجية والمؤسسية والمشاركات المجتمعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر