ريال مدريد يفوز بخماسية على ليفربول في منافسات دوري أبطال أوروبا 2023

مباراة
ريال مدريد يفوز بخماسية على ليفربول في منافسات دوري أبطال أوروبا 2023 - الصورة من حساب ريال مدريد بتويتر

أحرز فريق ريال مدريد الإسباني الفوز على نظيره ليفربول، بعد تسديده خمسة أهداف في شباك ليفربول مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد معقل الريدز في إنجلترا، ضمن جولة الذهاب لدور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023.

الريال يفوز على ليفربول بخماسية

وسجل ريال مدريد الهدف الأول في شباك ليفربول عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة الـ 21 من شوط المباراة الأول، كما سجل هدف التعادل في شباك ليفربول جونيور أيضاً في الدقيقة الـ 36 من شوط المباراة الأول أيضاً، وأما الهدف الثالث فسجله إيدير ميليتاو في الدقيقة الـ 47 من شوط المبارا الثاني، وسجل الهدف الرابع كريم بنزيما في الدقيقة الـ 55 من شوط المباراة الثاني، فيما سجل الهدف الخامس أيضاً بنزيما في الدقيقة الـ 67 من الشوط الثاني.

فيما سجل هدف ليفربول الأول داروين نونيز في الدقيقة الـ 4 من شوط المباراة الأول، وسجل الهدف الثاني محمد صلاح في الدقيقة الـ 14 من شوط المباراة الأول.

ريال مدريد

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن برشلونة في صدارة الدوري، ويدخل النادي الملكي المباراة بتفاؤل كبير حيث أن تاريخ لقاءات الفريقين يأتي لصالحه.

فريق ليفربول

وأما فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح كان يسعى لاقتناص الفوز على ملعبه لتسهيل المهمة على نفسه في مباراة العودة على أرض البلانكوس، إذ يحاول الفريق بقيادة يورغن كلوب الهروب من سلسة النتائج المخيبة للآمال التي يتعرض لها الفريق في الدوري الإنجليزي، والمنافسة على لقب بطل أوروبا بعد أن أبتعد بشكل كبير عن المنافسة على قمة البريميرليغ.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تمكن ريال مدريد من الفوز على ريال مدريد في خمس مباريات، مقارنة بانتصارات ليفربول الثلاثة، بينما تعادل الفريقان في مباراة واحدة فقط وحدهما.

أما بالنسبة للأهداف، فقد سجل فريق ريال مدريد 11 هدفا ضد ليفربول، بينما تمكن ليفربول من تسجيل ثمانية أهداف.

ويعتبر فوز ليفربول على ريال مدريد في موسم 2009 أكبر انتصار للفريق على ريال مدريد، حيث فاز بأربع شباكات نظيفة، في حين أن أكبر فوز لريال مدريد كان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في موسم 2015.

وكانت نتيجة المباراة الأخيرة لريال مدريد ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 انتصارًا لريال مدريد بهدف مقابل لا شيء.

حكم المباراة

وفي وقت سابق، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حكم مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، وهو الروماني سيتفان كوفاتش، حيث تعد هذه هي المباراة الثانية التي يقودها الحكم الروماني كوفاتش لفريق ريال مدريد، بعد مباراة مانشستر سيتي و ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي والتي إنتهت بفوز السيتيزنز بنتيجة 4-3.

وسوف تقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ملعب الملكي في مدريد يوم 15 من شهر مارس المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر