نصائح لتنظيف ستائر المنزل الشيفون بصورة يدوية أو آلية

الستائر الشيفون
نصائح لتنظيف الستائر الشيفون
الستائر الشيفون
نسيج الشيفون مرغوب للستائر
نزع الأغبرة عن الستائر الشيفون
الملحق المرفق بالمكنسة الكهربائية يستخدم في نزع الأغبرة عن الستائر الشيفون
الستائر الشيفون
الستائر الشيفون
نزع الأغبرة عن الستائر الشيفون
3 صور
تتنوّع خامات الستائر المُستخدمة في تزيين النوافذ؛ لكل خامة طريقة خاصة في التنظيف للحصول على أفضل نتيجة، من دون إتلاف النسيج. تشتمل أكثر خامات الستائر استخدامًا في المنزل، على: الشيفون.
في السطور الآتية، نصائح لتنظيف ستائر المنزل المصنوعة من خامة الشيفون، بصورة يدوية أو آليّة.

كيفية الحفاظ على الستائر الشيفون نظيفة؟

الملحق المرفق بالمكنسة الكهربائية يستخدم في نزع الأغبرة عن الستائر الشيفون
  • تُستخدم المكنسة الكهربائيّة، وتحديدًا الملحق، في نزع الأغبرة عن الستائر الشيفون. يجب ضبط المكنسة الكهربائية على أقل إعداد ممكن، ثمّ العمل من أعلى إلى أسفل.
  • أضيفي إلى ذلك، تُنظّف البقع عن الستائر الشيفون، أوّلًا بأوّل. في هذا الإطار، لا يُفضّل استخدام منتجات كاشطة أو مذيبات أو منظفات ذات أساس صناعي. وفي حال استخدام منظفات البقع التجارية، من المهم أولًا اختبارها والسماح لها بالجفاف في منطقة غير ظاهرة لضمان التوافق مع النسيج.
    نسيج الشيفون مرغوب للستائر
  • يقضي الغسيل اليدوي للستائر الشيفون، بملء حوض بلاستيكي بالماء الدافئ، مع إضافة سائل الجلي، من دون إفراط، والتأكد من ذوبان الأخير. توضع الستائر في الحوض، من دون نقعها لوقت طويل، فـ10 دقائق هي مدة كافية للتخلص من الأوساخ. أثناء ذلك، تحرّك الستائر. ثمّ، تنقع الستائر مجدّدًا في حوض ثان محتو على ماء نظيف، مع التحريك، فالعصر برفق. بعد ذلك، توضع منشفة كبيرة على سطح مستوٍ وترتب كل ستارة عليها. تلفّ المنشفة، فيما الستارة في داخلها، مع الانتظار لمدة دقيقة أو نحو ذلك لامتصاص معظم الماء. تعلّق الستائر الشيفون في أماكنها فيما هي لا تزال رطبة قليلًا. إلى ذلك، هذه طرق تنظيف الستائر من دون رفعها.

تنظيف الستائر الشيفون في الغسالة

الغسالة لتنظيف الستائر الشيفون

من جهةٍ ثانيةٍ، يصحّ أيضًا غسل الستائر الشيفون في الغسّالة، من دون المبالغة في وضع قطع عدة من الستائر، في الدورة الواحدة. لناحية منظّف الغسيل، يفضّل القيام بإذابة الأخير قبل الإضافة.
تضبط الغسالة على الدورة اللطيفة، وعلى حرارة أقلّ من 60 درجة. في حال الاتساخ المبالغ فيه، يفضل نقع الستائر لـ10 دقائق قبل الغسل بوساطة الغسالة.
يفضل أن تخضع الستائر لثلاث دورات شطف، على أن تكون درجة حرارة دورة شطف الثانية أقل بـ 10 درجات مقارنة بالأولى، والثالثة أقل بـ10 درجات مقارنة ب لثانية.
بعد غسل الستائر، يلف كل منها، بوساطة منشفة جافة للتخلص من الماء الزائد، ثم تعلّق فيما هي لا تزال رطبة قليلاً. إلى ذلك، قد يهمك أيضًا الاطلاع على طرق التنظيف الأسبوعيّة والعميقة لستائر الحمّامات.