الملك سلمان في يوم التأسيس: التلاحم والاستقرار هو الأساس الذي يجسد عراقة هذا الوطن

الملك سلمان
الملك سلمان في يوم التأسيس: التلاحم والاستقرار هو الأساس الذي يجسد عراقة هذا الوطن - الصورة من واس

أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بمناسبة إحياء ذكري يوم التأسيس الثانية، أن ذكرى التأسيس احتفاء بتاريخ دولة وتلاحم شعب، مؤكدا على الاعتزاز بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في العام 1727م.

ذكرى يوم التأسيس السعودي 

وعبر الملك سلمان عن اعتزازه بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة، قائلاً: نستذكر في المملكة العربية السعودية بكل اعتزاز ذكرى يوم التأسيس، الذي يعبر عن نحو ثلاثة قرون من قيام كيان هذه الدلة المباركة عام 1727م – 1319هـ، عاصرنا خلالها مختلف التحديات وتجاوزنا فيها جميع الأزمات، وكان التلاحم والاستقرار هو الأساس الذي يجسد عراقة هذا الوطن أرضاً وإنساناً.

 

إحياء الذكرى الثانية ليوم التأسيس

وتحتفل المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء قيادةً وشعباً بيوم التأسيس للدولة السعودية الأولى التي كانت على يد الإمام محمد بن سعود، من خلال العديد من الفعاليات، وذلك إحياءً لذكرى ذلك اليوم التاريخي والغالي على كافة أفراد المجتمع السعودي.

ويمثل هذا اليوم لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها مصدر فخر واعتزاز لما أرسته الدولة من ركائز السلم والاستقرار والوحدة الوطنية للمملكة.

يوم التأسيس السعودي

يوم 22 فبراير من كل عام، هو اليوم الذي يوافق ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل نحو 3 قرون، مع تولي الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية (تبعد عن مركز الرياض العاصمة 20 كيلومترًا) منتصف عام 1139هـ (1727).

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا بأن يكون يوم "22 فبراير" من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس

وتقوم كل مدن المملكة العربية السعودية بالاحتفال بهذا اليوم التاريخي الذي يحتوي على العديد من الانتصارات والبطولات المشرفة من خلال تشغيل الأغاني الوطنية ونشر العديد من الفعاليات المختلفة الخاصة بهذا اليوم، ومن أبرزها:

• ترفع المملكة العلم السعودي في جميع مدن و أنحاء السعودية.

• يقوم السعوديين بتزيين الشوارع والميادين باللون الأخضر بسبب مناسبة يوم التأسيس السعودي.

• كما يحتفل العديد من السعوديين في موعد اجازة يوم التأسيس من خلال الخروج في هذا اليوم للشوارع وحضور الاحتفالات.

• كما يتم التحضير للعديد من المهرجانات احتفالاً بذكرى تأسيس السعودية وهذا يكون وفقا لقرارات ملكية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر