إجراء قرعة النسخة الرابعة من كأس السعودية 2023

كأس السعودية
إجراء قرعة النسخة الرابعة من كأس السعودية 2023 - الصورة من حساب كأس السعودية بتويتر

أعلن الحساب الرسمي لكأس السعودية، على منصة "تويتر"، عن إجراء قرعة "كأس السعودية" في نسختها الرابعة، بحضور الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، والأميرة نورة بنت محمد الفيصل، مستشار رئيس مجلس إدارة النادي.

سحب قرعة كأس السعودية العالمي

وشهد فعاليات سحب القرعة عدد كبير من ملاّك الخيل ومدرِّبيها والشخصيات العامّة وممثّلي وسائل الإعلام العالمية والمحلية؛ إذ يعد السباق الذي يقام مساء السبت، 25 فبراير، بمشاركة 13 جواداً، الأغلى على الإطلاق، بجائزة قدرها 20 مليون دولار.

تطوير البطولة

بدوره، وصف الأمير بندر بن خالد الفيصل القرعة بـ"المتوازنة"، موضحاً، أن الخيل كلها تملك القوة الكافية لتحقّق البطولة الأغلى، التي تزداد اهتماماً مع مرور السنوات، متمنیاً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح، ومؤكداً، أن نادي سباقات الخيل يعمل من أجل تطوير البطولة، وراحة المشاركين فيها.

المشاركين المرشحين

واحتفظت القرعة حتى اللحظة الأخيرة، بثنائيّ الميدان السعوديّ "إمبلم رود" حامل اللقب، وعضيده في السباق "سكوت لاند یارد"، للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، حيث كان الجوادان آخر ما سُحبت أوراقهما؛ ليسكن الأول في البوابة الثامنة، والثاني في البوابة الرابعة.

وسوف يكون وصيف النسخة السابقة الطامح باللقب "كنتري قرامر" بجوار "إمبلم رود" منذ البداية، حيث وضعته القرعة في البوابة العاشرة، وبينهما أحد أبرز المرشحين الیابانیین، الجواد "فین دي جريد"، الذي سينطلق من البوابة التاسعة.

وسينطلق "طيبة" مع "كنتري جرامر" في محاولة جلب اللقب لمالكها، عمرو زیدان، من البوابة الثانیة بالقرب من "سكوت لاند یارد"، حيث تشتدّ المنافسة.

فيما ستنطلق الفرس "لاقارثا رایم" من البوابة الحادية عشرة، بينما رفيقتها "صنست فلاش" مع المدرّب نايف المندیل، فتنطلق من البوابة الخامسة.

أمّا الجواد الياباني "كافيه فیرو"، فسوف ينطلق من البوابة الثالثة عشرة، بينما ينطلق من البوابة الأولى رفيقه المقبل من البلد نفسه، "بنثلاسا".

الجوائز المالية

ويشهد كل شوط من كأس السعودية مشاركة 14 جوادًا، ويقام سباقان على الرمل وآخران على العشب، بينما تتراوح المسافات بين 1200 متر إلى 2100 متر، وتبلغ جائزة كل سباق 400 ألف دولار، تقدم لملاك الخيل الفائزين، وجائزة قدرها 100 ألف دولار مخصصة للخيالة المشاركين، بالإضافة إلى الحصول على 15% من الجائزة المالية المحققة في كل من السباقات الأربعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر