كل ما يهمك في الأسبوع الثالث من الحمل

صورة لاختبار حمل وصورة لجنين بالرحم
كل ما يهمك في الأسبوع الثالث من الحمل
صورة لامرأة تشعر بالتعب
التعب والإجهاد
صورة لامرأة تشعر بتقلصات بالبطن
الإمساك والإسهال
صورة لامرأة تشعر بالدوخة
غثيان الصباح والدوخة
صورة لامرأة تشعر بتقلصات بالبطن
الشعور بتقلصات
صورة لاختبار حمل وصورة لجنين بالرحم
صورة لامرأة تشعر بالتعب
صورة لامرأة تشعر بتقلصات بالبطن
صورة لامرأة تشعر بالدوخة
صورة لامرأة تشعر بتقلصات بالبطن
5 صور

في الأسبوع الثالث من الحمل قد تكون نتيجة الاختبار إيجابية للحمل من خلال الاختبار المنزلي ، ومع ذلك، إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية قد يكون جسمك لم ينتج ما يكفي من هرمون الحمل ليتم اكتشافه في البول.

سواء حصلت على نتيجة اختبار إيجابية أو سلبية، يمكنك التفكير في إجراء اختبار آخر في غضون أسبوع، ووفقاً لموقع whattoexpect قد تظهر العديد من أعراض الحمل مع مرور أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحمل.

1. غثيان الصباح والدوخة

يعد الغثيان هو أكثر علامات الحمل المبكرة شيوعاً

يعد الغثيان أثناء الحمل هو أكثر علامات الحمل المبكرة شيوعاً، فقد ينتج جسم الحامل المزيد من الإستروجين والبروجسترون مما يسبب الغثيان أو القيء للحامل.

يزداد غثيان الحمل بعد الأسبوع الثامن من الحمل، وعادةً ما ينتهي لدى 50% من النساء بعد الأسبوع 14 من الحمل.

يتغير أيضاً مستوى الهرمونات بالجسم مما يزيد من تدفق الدم، لتبدأ الأوعية الدموية في التمدد، وقد ينخفض ضغط الدم فجأة، ويجعل المرأة الحامل تشعر بالدوار.

5 طرق ذكية للتغلب على غثيان الصباح أثناء الحمل

2. التعب والإجهاد

يعد التعب والإجهاد من أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعاً

يعد التعب والإجهاد من أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعاً قبل انقطاع الدورة الشهرية، وذلك بسبب زيادة هرمونات الحمل في الأسبوع الثالث من الحمل، فقد تشعر الحامل بالتعب حتى مع أبسط الأنشطة التي اعتادت القيام بها بكامل طاقتها، وقد تشعر دائماً بالرغبة في النوم.

3. تغييرات الثدي

يعد الثدي الثقيل أو المنتفخ علامة على الحمل المبكر، ومع ذلك، قد يكون علامة على متلازمة ما قبل الدورة الشهرية أيضاً، وقد تتغير الحلمات بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الأولى من الحمل بعد أسبوع من الزرع مباشرة، لتشعر الحامل بألم ووخز في الحلمة وتبدو الحلمة بارزة أكثر من المعتاد.

أعراض الحمل على الثدي

4. ظهور بقع من الدم

ظهور بقع من الدم الوردي الفاتح أو البني خلال الأسابيع الأولى من الحمل يسمى نزيف الانغراس، وقد يظهر ذلك النزيف عندما تلتصق البويضة الملقحة في جدار الرحم، ومع ذلك لا تمر كل الحوامل بهذه الأعرض، لذلك عدم حدوث نزيف الأنغراس قد لا يعني أن عملية التلقيح لم تنجح.

سيكون نزيف الانغراس خفيفاً جداً مقارنة بنزيف الحيض، ولن يستمر أكثر من يوم واحد، وفي كثير من الأحيان سيكون مختلطاً بمخاط عنق الرحم الوردي.

5. الشعور بالتقلصات

التقلصات التي تشبه الدورة الشهرية هي إحدى علامات الحمل المبكرة

تعد التقلصات التي تشبه الدورة الشهرية هي إحدى علامات الحمل المبكرة، فبمجرد حدوث الحمل يزداد تدفق الدم في الرحم، مما يؤدي إلى حدوث تقلصات في البطن خلال الأسبوع الثالث من الحمل والتي تشبه الوخز، وقد يحدث هذا الشعور عندما تبدأ الأربطة في التمدد ويبدأ الرحم في تغيير شكله.

6. الإمساك والإسهال

تعمل هرمونات الحمل على إرخاء عضلات جسم الحامل وعضلات جدار الأمعاء، مما يبطئ حركة الأمعاء وبالتالي يزيد من فرص الإصابة بالإمساك، أيضاً قد تعاني بعض النساء الحوامل من الإسهال المفاجئ بدلاً من الإمساك قبل أيام قليلة من غياب الدورة الشهرية نتيجة للتقلبات الهرمونية المفاجئة وتأثيرها على الهضم.

7. كثرة التبول

من الشائع جداً أن تحتاج المرأة الحامل إلى التبول بشكل متكرر مع تقدم الحمل. وتعد هذه الرغبة المتزايدة في التبول ناتجة عن نمو الجنين ليضغط على المثانة.

تعاني النساء أيضاً من زيادة في معدل التبول خلال الأسبوع الثالث من الحمل، بسبب زيادة تدفق الدم بنسبة 35٪ إلى 60٪ نحو الكلى، لتبدأ في إنتاج المزيد من البول وزيادة الرغبة في التبول.

ملاحظة من "سيدتي نت" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك