سيدتي ترصد حضورا قويا للتراث السعودي في أزياء كأس السعودية 2023

العنود بدر
العنود بدر
هنيدة الصيرفي
هنيدة الصيرفي
العنود بدر
هنيدة الصيرفي
2 صور

تقام على مدار يومين منافسات بطولة "كأس السعودية 2023" في نسخته الرابعة، وذلك بين نخبة من الجياد والخيّالة والمدربين والمُلَّاك من مختلف أنحاء العالم، على أرض ميدان الملك عبدالعزيز في الرياض.
وأثناء مواكبة "سيدتي.نت" للحدث العالمي الأغلى في العالم، التقت عدداً من الوجوه السعودية النسائية البارزة في مجال الأزياء، حيث تتزامن إقامة هذه النسخة مع احتفالات المملكة بيوم التأسيس مع حرص أغلب الحضور على ارتداء الملابس التراثية السعودية للتعبير عن الفخر والاعتزاز بانتمائهم لهذا الوطن العظيم.

الحرص على ارتداء الملابس الترااثية

وتعبيراً عن سعادتها بحضور فعاليات كأس السعودية 2023، أعربت المصممة السعودية عنود البدر "فوزازا" عن حرصها على ارتداء تصميم مستوحى من التراث السعودي الأصيل من توقيع المصممة السعودية سارة عنتابي ومجوهرات من المصممة السعودية خلود عرب.

عنود البدر

حضور لـ"السدو"

كما أفادت هند سيف المصممة ومنسقة الأزياء السعودية، أنها سعيدة جداً بحضورها هذا الحدث الذي كانت بانتظاره منذ السنة الفائتة.
وأوضحت أنها رغبت في أن يكون شكلها مختلفاً قليلاً، مؤكدة أنها حرصت على يكون الزي الذي ستحضر به هذه المناسبة معبراً عن الثقافة الكلاسيكية الرائج في خمسينيات القرن الماضي، وتدمج معه قطع من نسيج السدو المأخوذ من التراث السعودي.

هند سيف

فرصة لإظهار الثقافة السعودية

وعن مشاركتها في الحدث، قالت المصممة السعودية هنيدة الصيرفي: هذا الحدث هو فرصة حيوية لإظهار ثقافتنا وهويتنا السعودية وتصديرها للعالم.
وعدَّت الصيرفي أن وجود هذا الزخم العربي الأصيل من خلال حضور قوي للموسيقى العربية والفنون والخط العربي والأزياء التراثية إلى جانب سباق كأس السعودية الذي يعتبر الأغلى في العالم أمراً مهماً للغاية فنحن من خلاله نسلّط الضوء على غنى ثقافة المملكة العربية السعودية وعلى أهمية وأصالة الخيول العربية، التي نطمح لإيصالها لكل العالم.

هنيده الصيرفي


تابعي المزيد: سيدتي تواكب انطلاق فعاليات بطولة "كأس السعودية 2023"

كأس السعودية

يذكر أن بطولة "كأس السعودية" تقام بالتعاون مع وزارة الثقافة ونادي سباقات الخيل، وسط مشاركة 15 دولة تتنافس على جوائز البطولة، البالغة 35.35 مليون دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر