تشييع جنازة شادي زيدان.. والعائلة تعلن موعد قبول العزاء

شادي زيدان - الصورة من حسابه على تويتر
شادي زيدان - الصورة من حسابه على تويتر

شيع عقب صلاة ظهر اليوم السبت، جثمان الفنان شادي زيدان، بحضور عدد كبير من نجوم الفن وأفراد أسرته، وكشفت العائلة عن قبول العزاء في بلدة الرحيبة بريف دمشق يومي السبت والأحد من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.. وفي دمشق للرجال والنساء يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة السادسة مساء حتى الثامنة مساء".

ونشرت الصفحة الرسمية لبرنامج Et بالعربي على موقع تويتر فيديو من الجنازة، ظهر فيه أسرة الراحل وبينهم الفنان أيمن زيدان، وشقيقيه وائل ومهند وعدد من الفنانين من بينهم سوزان نجم الدين التي انهارت من البكاء.

كانت أسرة الراحل أعلنت في منشور مكان وموعد الجنازة والعزاء "يشيع جثمان شادي زيدان من مستشفى دار الشفاء الساعة العاشرة صباح يوم السبت، إذ يصلي عليه عقب صلاة الظهر في جامع النور- الرحيبة ثم يوارى الثرى في مقبرة الرحيبة".

كما تم تحديد موعد وأماكن تقبل العزاء في الفنان الراحل: "وتقبل التعازي في الرحيبة بعد القوس يومي السبت والأحد من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.. وفي دمشق للرجال والنساء يومي الاثنين والثلاثاء في صالة دار السعادة الكائنة في المزة جانب برج تالا من الساعة السادسة مساء حتى الثامنة مساء".

وتوفي الفنان السوري شادي زيدان شقيق الفنانين أيمن ووائل زيدان، ظهر أمس الجمعة بعد مكوثه بالعناية المركزة لعدة أيام إثر تعرضه لأزمة صحية.

وفي التفاصيل التي حصل عليها "سيدتي نت" حصرياً فإن شادي تعرض لألم حاد وغير محتمل في الرأس خلال تصوير مشاهده في أحد المسلسلات التي ستعرض في شهر رمضان ولم يتمكن من تمالك نفسه فتعرض لإغماء وتم نقله من قبل زملائه والعاملين في المسلسل الى المستشفى على الفور.

توقف القلب

وعند وصوله إلى المستشفى تعرض الفنان شادي زيدان لتوقف بالقلب قبل أن يتم إنعاشه ولكن الاستجابة الدماغية لم تكن على ما يرام حيث دخل في غيبوبة وسبات قبل أن يتوفى ظهر اليوم.

كان مصاباً بتوسع بأحد الأوعية الدموية بالدماغ

وببقية التفاصيل التي حصل عليها "سيدتي نت" فإن شادي كان مصاباً بتوسع بأحد الأوعية الدموية بالدماغ. وهو مرض ليس له أعراض تشير اليه ولا يمكن اكتشافه إلا إذا أجرى المريض تصويراً بالرنين المغناطيسي أو الطبقي المحوري للدماغ ومن المعروف أن هذه النوعية من الصور الشعاعية لا يطلبها الطبيب إلا في حال وجود داعي طبي لذلك.

ومن الواضح بحسب مصادر مقربة من عائلة الراحل أن إصابته بتوسع أحد الأوعية الدموية بالدماغ تسبّب بنزيف دماغي عالي لدى الراحل ما أدى لدخوله بغيبوبة ومن ثم الوفاة.

شعبية ومحبة كبيرة

ويحظى الفنان الراحل شادي زيدان بمحبة كبيرة جدا من الوسط الفني كما شقيقيه أيمن ووائل وهو ما يفسر الحزن الكبير الذي غطى مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة مرضه أو عند إعلان خبر وفاته.

إغاثة المتضررين

وكان الفنان الراحل شادي زيدان من أوائل الذين استجابوا لمساعدة المنكوبين من الزلزال الذي ضرب سورية في السادس من فبراير حيث قام بنفسه بتجهيز والاشراف على قوافل المساعدات التي وصلت للمتضررين حيث أطلق مباردة " كلنا لبعض".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»