بدعم من الشيخ محمد بن زايد.. الرائد سلطان النيادي يستعد لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب غدا

بدعم من الشيخ محمد بن زايد.. الرائد سلطان النيادي يستعد لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب غدا - الصورة من وام
بدعم من الشيخ محمد بن زايد.. الرائد سلطان النيادي يستعد لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب غدا - الصورة من وام

يستعد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، لخوض أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب غدا الاثنين الموافق 27 فبراير 2023، على أن تبدأ المهمة في الـ10:45 صباحا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، إلى محطة الفضاء الدولية، وتستمر لمدة 6 أشهر في وجود فريق مهمة Crew-6، على متن مركبة "دراجون" التابعة لشركة سبيس إكس، ومن المقرر أن يجري طاقم المهمة أكثر من 200 تجربة عملية خلال الرحلة.

وخلال رحلة الرائد سلطان النيادي مع فريقه لمحطة الفضاء الدولية، فإن مهام الرحلة تتضمن إجراء سلسلة من الأبحاث الجديدة للتحضير للاستكشاف البشري خارج مدار الأرض المنخفض، وبهذه المهمة ستصبح الإمارات الدولة رقم 11 عالميا في إرسال رواد الفضاء في مهمة طويلة الأمد.

أطول مهمة فضائية إماراتية

وفي وقت سابق، سافر أعضاء الفريق وعلى رأسهم سلطان النيادي اختصاصي المهمة ورائد الفضاء ستيفن بوين قائد المهمة ناسا ورائد الفضاء وارين هوبيرغ قائد المركبة ناسا ورائد الفضاء أندري فيدياييف اختصاصي مهمة روسكوزموس إلى مركز كينيدي للفضاء، لتلقي التدريبات اللازمة والإرشادات الأخيرة قبل رحلة الانطلاق لمحطة الفضاء الدولية المقرر تدشينها غدا.

ووفقا لما ذكر في وام، أعرب سلطان النيادي، عن فخره واعتزازه بتواجده في أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية، مصرحا "يشرفني الوقوف في نفس المكان الذي انطلق منه أول رائد فضاء هبط على سطح القمر".

الشيخ محمد بن زايد يدعم النيادي

حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على أن يدعم الرائد سلطان النيادي قبل رحلته الطويلة يوم غد والتي من المقرر أن تدوم لمدة 6 أشهر، خلال اتصال اضطلع خلاله على استعدادات الفريق قبل انطلاق المهمة، وبكلمات مؤثرة دعم النيادي في مهمته قائلا "الإمارات فخورة بك وإن شاء الله بترفع علم بلادك ونفرح بك".

بدوره أوضح النيادي أن المهمة بمثابة امتداد للإنجاز الذي قدمه هزاع المنصوري خلال رحلته الفضائية عام 2019، ومن المقرر أن تتبع تلك المهمة خطوات ومراحل ثانية، مقدما الشكر والتقدير خلال حديثه لدعم القيادة له.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر