في يوم الباريستا.. تعرفوا على من يضيف للقهوة مذاقاً آخر

في يوم الباريستا
للقهوة مذاق آخر
الباريستا
في يوم الباريستا- تعرفوا على صاحب مصطلح الباريستا- tyler-nix-unsplash
الباريستا
كيفية الاحتفال بيوم الباريستا- tabitha-turner-unsplash
في يوم الباريستا
الباريستا
الباريستا
3 صور

أصبحت القهوة حقاً جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية. إنها المشروب الذي يفضله الكثيرون للمساعدة على التركيز وبدء اليوم بنشاط وهمة. وبفضل الباريستا، يمكن للناس شرب القهوة والاستعداد ليومهم الحافل سواء بالعمل أو التجارب المختلفة. بدونهم، لن تكون القهوة التي يستمتع بها الأشخاص من المقاهي المحلية، لذيذة كما هي، حيث يقوم هذا الشخص ببذل الكثير من الجهد وراء الكواليس حتى تكون القهوة كما نشربها. لذلك كان لابد من إنشاء يوم خاص لهؤلاء الأشخاص، للتعريف بهذا العمل الفني حتى يتمكن الناس من الاحتفال به.

من هو الباريستا؟

يتميز الباريستا بأنه فنان- brooke-cagle-unsplash


وفقاً لموقع Days of The Year، هو مصطلح من اللغة الإيطالية، يُطلق على الشخص المسؤول عن الضيافة والاستقبال وتقديم المشروبات الساخنة والباردة في المطاعم أو المقاهى. وقد يسمى رسام القهوة بالباريسيتا, وهو عادةً موظف في المقهى، يقوم بإعداد وتقديم مشروب القهوة بأنواعها. وقد اشتهرت هذه الوظيفة اشتهرت بشدة في الآونة الأخيرة خاصةً مع ازدياد أعداد المطاعم والمقاهي والمنتجعات السياحية.
وتحتاج هذه الوظيفة لشخصية تتميز بالحنكة والذكاء وسرعة البديهة والتركيز الشديد، هذا بالإضافة للمهارة العالية والتحلي بالعديد من القدرات الإبداعية والفنون، كفن الرسم، وفن التشكيل والتقديم.


تاريخ يوم الباريستا

في عام 1938، تم تسجيل أول استخدام لهذه الكلمة. في اللغة الإيطالية، حيث تُستخدم الكلمة تقنياً للنادل سواء ذكراً أم أنثى. في أمريكا، يتم استخدام كلمة باريستا فقط فيما يتعلق بالقهوة. ومع ذلك، في إيطاليا، يمكن أن تكون مرتبطة بغيرها من المشروبات.
تقديراً لخبراء صناعة القهوة في كل مكان، تم اطلاق اليوم الوطني للباريستا للاحتفاء بالأشخاص الذين يقفون وراء آلات القهوة التي تحافظ على نشاطنا جميعاً. والهدف من هذا اليوم هو توجيه الشكر الجزيل لجميع الأشخاص الذين يزرعون ويعالجون ويوصلون ويجهزون مشروبات القهوة. ومع وجود العديد من الأشخاص الذين يعملون الآن كخبراء صناعة، فقد حان الوقت للاحتفال بجهودهم. وعلى الرغم من اعتماد ملايين الأشخاص على خدماتهم، فلا توجد فعاليات محددة للاحتفال بخبراء صناعة القهوة.

كيفية الاحتفال بيوم الباريستا

الاستمتاع بشرب القهوة

كيفية الاحتفال بيوم الباريستا- tabitha-turner-unsplash


الاحتفال بهذا اليوم هو أمر سهل للغاية. كل ما هو مطلوب هو الذهاب إلى المقهى المحلي والاحتفال بخبراء صناعة القهوة الذين يعملون هناك من خلال شراء أحد مشروبات القهوة الطازجة والاستمتاع بها.
بالطبع، من الأفضل عدم الذهاب بمفردك. لماذا لا تأخذ صديقاً أو فرداً من العائلة معك؟ لماذا لا تشارك أكبر عدد ممكن من الناس؟ لمحبي القهوة، انشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي وإعلام الأصدقاء بيوم الباريستا الوطني.

توجيه كلمات الشكر والامتنان

اعتاد الباريستا على تلقي الطلبات وإعداد المشروبات اللذيذة كل يوم. لكن ما لا يحصلون عليه كثيراً هو كلمات الشكر والامتنان. لذلك فإن هذا اليوم، هو فرصة مثالية لإظهار الاهتمام لهم وأن ما يفعلونه مهم للغاية خاصةً لجميع عشاق القهوة.

دع الباريستا يختار قهوتك

لمغامرة صغيرة خارج روتين القهوة اليومي، ضع جانباً المعتاد واطلب من الباريستا أن يجعل الأمر مفاجأة إما بمشروبهم المفضل أو بشيء من اختيارهم. نظراً لأنهم خبراء، فلماذا لا ندعهم يفعلون ما يجيدونه؟

اختبر مهارات المهنة بالمنزل

إذا كان الذهاب إلى المقهى لا يبدو جذاباً للغاية، فربما تبدو فكرة اختبار بعض مهارات الباريستا الشخصية أكثر إثارة، لتجربة طرق مختلفة لصنع القهوة كبديل ممتع. طالما أن الأدوات اللازمة متوافرة لصنع قهوة عادية في المنزل، فإن إضافة بعض شراب منكه أو كريمة مخفوقة أو شوكولاتة يمكن أن يغير تجربة القهوة تماماً. لتجربة بعض فن اللاتيه المناسب، يعمل جهاز خفق الحليب الكهربائي أو اليدوي بشكل جيد كطريقة لجعل هذا المشروب يبدو مذاقاً احترافياً.