تكريم يحيى الفخراني ومحمود حميدة وسهير رمزي.. في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

يحيى الفخراني - الصورة من صفحته على الفيس بوك
يحيى الفخراني - الصورة من صفحته على الفيس بوك

كشفت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، عن أسماء النجوم المكرمين خلال دورته الحادية والسبعين، المزمع عقدها في شهر مايو المقبل، وتقرر منح جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنان القدير د. يحيى الفخراني، والفنان القدير محمود حميدة، والفنانة القديرة سهير رمزي، والفنانة القديرة هناء الشوربجي.

كما تقرر أيضاً منح المخرجة القديرة إنعام محمد علي، جائزة فريد المزاوي، فيما ذهبت جائزة الأب يوسف مظلوم للفنان القدير سامي مغاوري، أما جائزة المركز الخاصة ستمنح للفنان والمطرب القدير مدحت صالح.

جائزة الإبداع الفني

وفيما يخص جائزة الإبداع الفني ستمنح لكل من الكاتب والمؤلف القدير مدحت العدل، والموسيقار القدير هشام نزيه، والناقد الفني القدير نادر عدلي، ومدير التصوير المتميّز أيمن أبوالمكارم، وستمنح جائزة التميّز الإعلامي للقدير محمود سعد.

جائزة أحسن ممثلة ل نيللي كريم

أما بالنسبة للأعمال الدرامية التي قُدمت عام ٢٠٢٢ فقررت اللجنة العًليا للمهرجان منح جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي للفنانة نيللي كريم عن دورها في مسلسل "فاتن أمل حربي"، وجائزة أحسن ممثل في عمل درامي للفنان أحمد أمين عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام"، وجائزة المركز التشجيعية الفنانة المتميّزة تارا عماد.

وكشفت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من مجدي سامي وميشيل ماهر، عن ترتيبات إقامة المهرجان في دورته الحادية والسبعين، حيث تقرر تأجيل فعاليات المهرجان لتكون خلال الفترة من الجمعة الموافق 5 مايو وحتى الجمعة الموافق 12 مايو2023، وذلك ليواكب حفل افتتاح قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بعد تجديدها تجديداً شاملاً وتغيير كراسيها بالكامل وإضافة العديد من أحدث أجهزة الإضاءة والتحكم.

السماح لأفلام المنصات الرقمية بخوض المنافسة

كما قررت اللجنة العُليا للمهرجان الإعلان لاحقاً عن الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية للمهرجان، ويشارك بالمهرجان ولأول مرة منذ تأسيسه أفلاماً بالمسابقة الرسمية لم يتم عرضها تجارياً بدور العرض، حيث تم عرضها ومشاركتها في مهرجانات سينمائية أو عبر بعض المنصات، مما استوجب على اللجنة تعديل بعض بنود لائحة اختيار الأفلام لتتماشى مع الوضع الراهن لشركات الإنتاج والتوزيع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».