اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم دبي الفني يعود بحكاياته وألوانه الغنية

موسم دبي الفني يعود بحكاياته وألوانه الغنية
موسم دبي الفني يعود بحكاياته وألوانه الغنية

تُقام فعاليات آرت دبي بين 3 و5 مارس، حيث يعود إلى مدينة جميرا في دورته السادسة عشرة. ويسلط المعرض الضوء على الإبداعات الفنية الحديثة والمعاصرة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 400 فنان من 40 دولة، والذين تتوزع أعمالهم الفنية على قاعات عرض مختلفة هي "كونتمبوراري" (الفن المعاصر)، و"مودرن" (الفن الحديث)، و"البوابة"، و"ديجيتال" (الفن الرقمي.)

مهرجان سكة للفنون والتصميم


وتشهد دبي إقامة مهرجان سكة للفنون والتصميم، التي تنظمها دبي للثقافة، من 24 فبراير وحتى 5 مارس. ويحتفي المهرجان بمجموعته المذهلة من الأعمال الفنية ذات التصاميم الفريدة، بمرور 11 سنة من الإبداعات الفنية المميزة. ويتيح المهرجان لزواره هذه السنة استكشاف حي الفهيدي التاريخي الذي يُشكل أعرق مناطق الإمارة، والذي سيكتسب طابعاً فريداً من خلال المعارض الفنية والمجسمات والليالي الشعرية والعروض الموسيقية وورش العمل والأفلام.

أسبوع السركال للفنون

ويعود أسبوع السركال للفنون بدورته الجديدة ليقدم مجموعة من المعارض والبرامج الفنية المناسبة لمختلف الأعمار، وذلك في الحي الأكثر شعبية في مجال الثقافة والفنون. ويقام الأسبوع الفني من 25 فبراير وحتى 5 مارس، حيث تُعرض فيه لوحات ومنحوتات وغيرها من الأعمال الفنية التي تحمل تواقيع فنانين محليين وعالميين، إلى جانب ورش عمل تناسب جميع الأعمار.

وتجري فعاليات معرض فنون العالم دبي، من 9 وحتى 12 مارس في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيحظى زوار المعرض الرائد على مستوى المنطقة والذي يقدم أعمالاً فنية بأسعارٍ معقولة، بفرصة مشاهدة أكثر من 4000 عمل فني و300 معرض وفنان عالمي تحت سقف واحد، وتتمثل رسالة معرض فنون العالم دبي في وضع الفن في متناول الجميع، مع التركيز على توجهات فنية مختلفة مثل فن الشارع والخط العربي.