طرق استغلال زوايا المطبخ "المودرن" في التخزين والتزيين

ديكور المطبخ المعاصر
طريقة مميزة لتجميل الجدران، في المطبخ
رفوف في زاوية المطبخ
رفوف تتوزّع في زاوية المطبخ
طريقة مميزة لاستغلال جدران المطبخ
طريقة مميزة للبعد عن جعل جدران المطبخ فارغة
أفكار في الديكور للإفادة من زوايا المطبخ "المودرن"
كيفية الإفادة من زوايا المطبخ "المودرن"؟
لا بدّ من الاستثمار الوظيفي للفراغات في المطبخ
ديكورات المطبخ المعاصر
ديكور المطبخ المعاصر
رفوف في زاوية المطبخ
طريقة مميزة لاستغلال جدران المطبخ
أفكار في الديكور للإفادة من زوايا المطبخ "المودرن"
لا بدّ من الاستثمار الوظيفي للفراغات في المطبخ
5 صور

في المساحة العائدة للمطبخ، قد لا تُستغلّ الزوايا على الشكل الأمثل، ليتركّز العمل على الجدار، الذي يضمّ حوض الجلي ومعظم الخزائن. عندئذ، تبحث صاحبة المنزل عن طرق إضافية للتخزين، كما تجميل أي فراغ، لا سيما أن المطبخ عبارة عن مساحة مستخدمة من كل أفراد العائلة، فهي تشهد على لقاءاتهم أثناء تناول الوجبات، كما تستخدم في العمل أو متابعة الدراسة، من دون الإغفال عن الطهي.
في السطور الآتية، تتحدث مهندسة الديكور الداخلي ريهام فرّان لـ"سيدتي. نت" عن طرق استغلال زوايا المطبخ، مهما كانت المادة التي تصمّمه، علمًا أن أي خيار في التصميم يُنفّذ مع الأخذ في الاعتبار الطراز والأسلوب السائدين في المكان.

زوايا المطبخ للتخزين

رفوف تتوزّع في زاوية المطبخ


تقول المهندسة ريهام إنه "في المطبخ، سواء كبرت مساحته أو صغرت، يبحث المصمّم عن طرق استغلال زوايا المطبخ على الوجه الأمثل، مع إشاعة الفخامة من خلال الأعمال، كما الاستثمار الوظيفي للفراغات". وتعدّد المهندسة بعض أفكار الديكور المتعلقة بـطرق استغلال زوايا المطبخ، في التخزين:

  • قد تضمّ الزوايا رفوفًا مفتوحة ذات مقاسات مختلفة، باستخدام مواد مثل: الخشب أو الحديد أو الزجاج، كما التزيين بوساطة النباتات الخضر وإكسسوارات وعبوات البهارات المميزة.
    كيفية الإفادة من زوايا المطبخ 'المودرن'؟
  • من جهة ثانية، قد ترغب صاحبة المنزل، بأن تكون الرفوف مغلقة، لتخزين المزيد من الأغراض، مع جعل البعض منها مفتوحًا لعرض الإكسسوارات والنباتات، كما توجيه الإنارة.
  • قد تحمل الزاوية قالبًا دائريًّا مميّز الشكل، متعدد الطبقات ومشغولًا من "الستاينلس ستيل" لحمل أغراض المطبخ. هذه الفكرة عمليّة في الزاوية، مع أهمية الإشارة إلى أن القالب يتوافر بحجوم مختلفة، كما بأشكال عدة، الأمر الذي يغني الديكورات، كما يسهل الوصول إلى أي غرض مرغوب. إلى ذلك، هذه أفكار غير مكلفة لديكورات الجدران "المهملة" في المنزل.
    طريقة مميزة للبعد عن جعل جدران المطبخ تملؤها الرفوف

جلسة مريحة في زاوية المطبخ

من جهة ثانية، قد تستغل الزاوية الفسيحة، في تصميم جلسة، تتقدمها طاولة، مع توزيع الرفوف في المكان على ارتفاع كبير لعدم إزعاج الجالسين. تتعدّد الأفكار في هذا المجال، حول المواد المستخدمة، كما النسيج، لكن النقطة الأساسية تتمثل في ضرورة تنسيق كل عناصر المطبخ، مع بعضها البعض.