شركة OpenAI: إتاحة ChatGPT لتطبيقات الطرف الثالث وطرح Whisper

شركة OpenAI: إتاحة ChatGPT لتطبيقات الطرف الثالث وطرح Whisper
شركة OpenAI: إتاحة ChatGPT لتطبيقات الطرف الثالث وطرح Whisper - الصورة من موقع unsplash

​سمحت شركة OpenAL المبتكرة للبرنامج العامل من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، لجهات الطرف الثالث حق الوصول لاستخدام وتضمين "جي بي تي شات/ ChatGPT" سواء في تطبيقاتهم أو خدماتهم عبر واجهة برمجة تطبيقات "API"، وذلك بسبب النجاح الكبير الذي حققه روبوت الدردشة الجديد.
ووفقاً لتقرير موقع "The Verge" التقني المتخصص، تعمل الشركة على إتاحة برنامج "ويسبر/ Whisper" أيضاً، وهو نموذجها الخاص لتحويل الرسائل الصوتية والكلمات إلى نص، متاح للاستخدام من خلال API واجهة برمجة التطبيقات، مع إتاحة إجراء بعض التغييرات المهمة على شروط خدمة المطورين.

ما هو تطبيق Whisper؟

هو نظام يحول كلامك إلى نصوص بلغات متعددة وسوف يتسم بالقة اللغوية في الترجمة، بالإضافة إلى الترجمة من عدة لغات مختلفة إلى الإنجليزية، ويسمح باستخدام عدة تنسيقات للملفات، بما في ذلك M4A و MP3 و MP4 و MPEG و MPGA و WAV و WEBM.
وبحسب تصريحات جريج بروكمان رئيس OpenAI ورئيس مجلس الإدارة، أن البرنامج لن يكون مجاني، بسعر 0.006 دولار في الدقيقة، وهو سيكون مختلفاً عن أي ترجمة فورية للكلام مثل "جوجل" و"أمازون"، ما يميز "ويسبر/ Whisper" أنه تم تدريبه وتغذيته على 680.000 ساعة من البيانات متعددة اللغات ومتعددة المهام" التي تم جمعها من الويب، وبالتالي سيكون البرنامج أكثر احترافية في ترجمة الكلام والحالات والمواقف.

تحذير بوجود خلل

وعلى الرغم من التكنولوجيا الفائقة، إلا أن شركة OpenAI تحذر من بعض الخلل المتوقع أثناء ترجمة الكلام، ونوه في بيانه الرسمي من أن "ويسبر/ Whisper" قد يتضمن كلمات في النسخة الصوتية المترجمة، لم يتم نطقها بالفعل من قبل المستخدم، والسبب أن الروبوت به خاصية التنبؤ بالكلمة التالية في الصوت ونسخ التسجيل الصوتي نفسه، كما أن جودة النص المترجم تختلف وتتفاوت باختلاف اللغات، بعض اللغات تكون ترجمتها أفضل وأكثر دقة.

تابعي المزيد: إيلون ماسك يهاجم برنامج الذكاء الاصطناعي "ChatGPT"

واجهة برمجة تطبيق ChatGPT

أعلنت شركة OpenAI المتخصص في ابتكار برامج الذكاء الاصطناعي، أن واجهة برمجة تطبيقات لـ"جي بي تي شات/ ChatGPT" يمكن استخدامها لأكثر من مجرد إنشاء واجهة دردشة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وهي الميزة التي تركز عليها معظم الشركات التي تستخدمها لهذا الغرض، بما في ذلك ميزة My AI التي ستكون موجودة في تطبيق "سناب شات"، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وأشارت OpenAI إلى أن واجهة برمجة تطبيقات والتي تسمى gpt-3.5-turbo ، هي "أفضل نموذج لابتكار حالات وأنماط عديدة غير ربوتات الدردشة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر