شاهدي مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023- 2024

عرض جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023- 2024
عرض جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023- 2024

أطلق المصمم المبدع جورج حبيقة مجموعته لخريف وشتاء 2023- 2024 من وحي عالم الليل ومخلوقاته فالليل يستر الألغاز، ومن العتمة أخرج المصمم أزياءه الى النور فحملت اسم Vamp، وذلك ضمن أسبوع الموضة في باريس.


لقد أراد المصمم بهذا الاسم ليس مجرد تجسيد حيّ لواقع مصاصي الدماء، بل إلقاء الضوء على قدرتهم على السحر. فالمرأة على تعدّد أشكالها ومقاييسها يمكن أن تسحر الجميع بقدرتها على تجاوز حاجز الخوف لتكتشف قدراتها الكامنة في عمق أعماقها، ولهذا اقترنت مجموعته بعارضات ممتلئات، ليثبت أنّ السحر يولد من روح المرأة، وأن الضوء الذي رأيناه في الأزياء المتموجة كقوس قزح هو شعلة داخلية انعكست ألواناً نارية على شكل معاطف من الساتان أو الحرير، وفساتين ميتاليكية.

تابعي المزيد عن أسابيع الموضة العالمية وتعرّفي الى عرض ديورالأخير لشتاء 2023- 2024.

العارضة التونسية أماني قصيبي ترتدي من جورج حبيقة



من الظلمة الحالكة يخرج النور .. هكذا هي الحياة

جورج حبيقة - من مجموعة خريف وشتاء 2023- 2024

انبثقت مجموعة حبيقة الجديدة لتبعث الأمل بطابع Gradient الذي اتسمت به الملابس الحريرية أو تلك المصنوعة من الكريب جورجيت. فبدت المعاطف وفساتين التونيك وكأن عود ثقاب شكّل ألوانها فغدت أشبه بقوس قزح مشتعل، أو كشهب بألوان الأصفر والبرتقالي والبنفسجي، وهي ثلاثية ألوان تلاعب المصمم بتدرجاتها ولو اختلفت الأقمشة وتعددت مفاهيم التطريز والزخرفات بالريش عليها. وأتت الإكسسوارات على شكل قفازات Opera طويلة أو أقراط على شكل أسنان مصاصي الماء لتكتمل مشهدية العرض وكأنه لوحة فنية صاغها رسام وأبدعها من رحم انفعالاته الداخلية.

تابعي معنا المزيد عن أسابيع الموضة إذا كنت من هواة الموضة.

تعاقب الحرارة والبرودة

جورج حبيقة - من مجموعة خريف وشتاء 2023- 2024


كما تتعاقب الحرارة والبرودة يبدأ الزي بلون مشرق ليزداد إشراقاً وينطفئ عند أطرافه، وقد استعان المصمم بالمعاطف مع جزمات مطاطية حيادية اللون لكي لا تترك تأثيراً على الزي المتموج والمزدحم بالألوان. وأتت الألوان المتموجة إما من ثلاثية الأصفر والبرتقالي والبنفسجي أو من الباذنجاني والأزرق البنفسجي والكحلي الذي يحاكي سماء الليل.

 

جورج حبيقة - من مجموعة خريف وشتاء 2023- 2024


واستمد المصمم مصدر الهامه من انعكاس ضوء القمر في تلك الغابة المسحورة على مياه البحيرة، فصمّم فستاناً من الكريب الحريري يزدان ببلوزة ميتاليكية متلألئة وتنورة بنفسجية ضيقة، ونسق عند أكتاف العارضة الكاب الأميري الموحد لتكتمل إطلالة الفستان الساحرة.

 

 

جورج حبيقة - من مجموعة خريف وشتاء 2023- 2024


لقد برع المصمم في استخدام ألوان باردة ثلجية كالزهري، والذي صاغ أكتافه المنسدلة مع حمالات عريضة فيما تفنّن بتقطيع القماش على شكل أوراق الأشجار مستخدماً براعته في القتنيات الثلاثية البعد التي تعتمد Cut Out.

 

الدنيم لأول مرة؟

الدنيم من جورج حبيقة
جورج حبيقة- من مجموعة خريف وشتاء 2023- 2024

 

 


لعلها من المرات القليلة التي استخدم فيها المصمم الدنيم المعالج بهذه الروعة، فلقد استعان بخامة مرنة وزخرفها بالتطريز والأحجار وشتى الزخرفات، وأدخل عليها الريش والخيوط لمزيد من الرقي لإضفاء انطباع عصري وروح شبابية، تميزت بها الدار خاصة مع استلام جاد حبيقة زمام الأمور الى جانب والده.

ملاحظة : الصور من موقع ©Launchmetrics/Spotlight

تابعي المزيد عن تنسيق تنانير الدنيم الماكسي