اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مراكز سيتي سنتر في الإمارات تطفئ أنوارها من أجل الأرض

2 صور

أعلنت اليوم «ماجد الفطيم» عن مشاركة كافة مراكز التسوق التابعة لها بدولة الإمارات العربية المتحدة بمبادرة «ساعة الأرض» الرامية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة من أجل بيئة مستدامة. وفي هذا الإطار، سيقوم «مول الإمارات» جنباً إلى جنب مع «مردف سيتي سنتر» و«ديرة سيتي سنتر» و«الشارقة سيتي سنتر» و«عجمان سيتي سنتر» و«الفجيرة سيتي سنتر» بإطفاء الإنارة غير الأساسية مساء السبت 29 مارس، من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مساء بتوقيت الإمارات.

وفي هذا الصدد، قال فؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: "ماجد الفطيم ماضية بتبني المبادرات الخضراء الرامية لصَوْن كوكب الأرض من أجل أجيال المستقبل عبر نشر مفاهيم الاستدامة البيئية. ونحن نعمل من أجل تحقيق الرؤية الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية على صعيد ترشيد الطاقة، وانضمام مراكز التسوق التابعة لـ «ماجد الفطيم» إلى مبادرة ساعة الأرض العالمية إنما يتماشى مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 الرامية لتقليص الطاقة المستهلكة بنسبة 30 بالمئة بحلول العام 2030".

وعلاوة على المشاركة بمبادرة «ساعة الأرض»، أخذت مراكز التسوق التابعة لـ «ماجد الفطيم» بالعديد من التدابير المراعية للاستدامة البيئية والمتمثلة في تطبيق أفضل ممارسات ترشيد الطاقة على مدار العام. وعلى سبيل المثال، بدأ «الشارقة سيتي سنتر» باستخدام مصابيح توفير الطاقة في اللوحات الإعلانية وفي كافة المساحات العامة في المركز، بما في ذلك مواقف السيارات ورَدْهَة المطاعم. وكان لافتاً في هذا السياق حصول العديد من مراكز التسوق التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم» على شهادة الريادة في الطاقة والتصاميم البيئية «لييد» لتطبيقها أفضل المعايير الخضراء على امتداد أعمال التصميم والتشييد والتشغيل والصيانة. ونال «مردف سيتي سنتر» و«الفجيرة سيتي سنتر» و«بيروت سيتي سنتر» المرتبة الذهبية من شهادة الاعتماد «لييد».

المزيد:

برج خليفة يشارك في ساعة الأرض 2014

تفاعل المغردين السعوديين مع حملة "ساعة الأرض"

السعودية تعيش ساعة من الظلام في ساعة الأرض