بمواد متوفرة بمطبخك.. أفضل الوصفات لطرد الذباب من المنزل

كيفية إبعاد الذباب عن المنزل
مواد طبيعية لصنع مبيد الذباب
الحمضيات مستخدمة في إطار طرد الذباب من المنزل
من الصحيح توزيع قشور الحمضيات في أي منطقة يطن فيها الذباب، لإبعاده
رائحة زيت اللافندر تخلص من الذباب
إحراق اللافندر بالقرب من مدخل المنزل كفيل بإبعاد الذباب
نبات الريحان
نبات الريحان العطري يبعد الذباب عن المنزل
خل التفاح لطرد الذباب من المنزل
مزج خل التفاح وسائل الجلي في كوب طويل، مع تغطية الأخير بغطاء بلاستيكي، كما ثقب الأخير لمرات، لجذب الذباب فمحاصرته
كيفية إبعاد الذباب عن المنزل
الحمضيات مستخدمة في إطار طرد الذباب من المنزل
رائحة زيت اللافندر تخلص من الذباب
نبات الريحان
خل التفاح لطرد الذباب من المنزل
5 صور

تتعدّد الوصفات الطبيعية الفعّالة في طرد الذباب من المنزل، خصوصًا أنه يكثر انتشار هذه الحشرات، مع ارتفاع درجات الحرارة. تشتمل الطرق الطبيعية الكفيلة بإبعاد الذباب عن المنزل، على استخدام الزيوت الأساسية، بالإضافة إلى توظيف المواد الآتية المتوافرة في مطبخك.

الخل لإبعاد الذباب من المنزل

مزج خل التفاح وسائل الجلي في كوب طويل، مع تغطية الأخير بغطاء بلاستيكي، كما ثقب الأخير لمرات، لجذب الذباب فمحاصرته


تُنفّر رائحة الخل المغلي الذباب؛ في هذا الإطار، تصبّ كمية مناسبة من الخل الأبيض في قدر أو مقلاة، لتسخن الأخيرة على نار خفيفة حتى يغلي السائل. سيدفع البخار المتصاعد من المقلاة بالذباب إلى أن يطفش. لكن، يجدر الانتباه إلى أن لا يحترق الخل أو ينسكب على سطح "البوتاجاز".
من جهة ثانية، هناك طريقة ثانية لمحاصرة الذباب في المنزل، تقضي بمزج خل التفاح وسائل الجلي في كوب طويل، مع تغطية الأخير بغطاء بلاستيكي، كما ثقب الغطاء لمرات. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على النباتات والتوابل الكفيلة بالقضاء على الحشرات المنزليّة.

مواد منزلية لطرد الذباب من المساحات الداخلية

إحراق زيت اللافندر بالقرب من مدخل المنزل كفيل بإبعاد الذباب

أضيفي إلى الخل، تشتمل المواد الأخرى الكفيلة بالقضاء على الذباب، على:

  • "المصيدة": إعداد مصيدة، باستخدام برطمان، مع ملء جزء من الأخير بالماء المحلى بالسكر، كما تصميم مخروط من الورق، ووضعه داخل البرطمان. يجذب السكر الذباب، ليجعل البرطمان والمخروط من المستحيل على الذباب الهروب لمجرد احتجازه. هناك طريقة أخرى لصنع مصيدة للذباب عن طريق تثبيت نحو 20 كبشًا من القرنفل في تفاحة ناضجة أو قطعة من الفاكهة الحمضية. توضع الثمرة في طبق.
  • النعناع: إلى ذلك، يكره الذباب بعض النباتات، بما في ذلك النعناع، لذا يمكن توظيفه في طرد الذباب عن طريق، وضع نبتة النعناع بجوار الباب أو النافذة أو على سطح العمل في المطبخ.
  • الخزامى: يعدّ الخزامى (اللافندر) من النبات الذي يُخلّص من الذباب المنزلي؛ سواء استخدمت ربة المنزل نبتة الخزامى على مدخل المنزل أو الشباك أو وضعت باقة من اللافندر في مكان رصد الذباب أو أحرقت زيت اللافندر بالقرب من المدخل والنافذة؛ كل هذه التدابير كفيل بإبعاد الذباب عن المنزل.
  • الحمضيات: يحتوي العديد من مبيدات الحشرات التجارية على مستخلصات البرتقال أو الليمون الحامض؛ لذا يصحّ توزيع قشور الحمضيات في أي منطقة يطن فيها الذباب، لإبعاده.
من الصحيح توزيع قشور الحمضيات في أي منطقة يطن فيها الذباب، لإبعاده
  • الريحان: نبات متعدد الاستخدامات؛ يُنصح بزراعة الريحان في حوض صغير، مع ترتيب مكان للأخير بالقرب من النافذة أو المدخل لإبعاد الذباب عن دواخل المنزل.

نبات الريحان العطري يبعد الذباب عن المنزل
  • زيت الصنوبر: هو طارد طبيعي قوي للذباب؛ في هذا الإطار، تبلل قطرات من الزيت المذكور كرات القطن، لترتب الأخيرة في وعاء. يوضع الأخير، أينما يتواجد الذباب.
  • الفلفل الحريف: يردع الفلفل الحريف الذباب، كما العديد من الحشرات الأخرى. في هذا الإطار، تُضاف إلى كوب من الماء، ملعقة صغيرة من الفلفل الحار. يفرغ المزيج في عبوة مزودة ببخاخ، مع رش المحلول، بالقرب من مدخل المنزل، كما في أي مكان يكثر الذباب فيه.