في اليوم العالمي للمرأة.. طرق طريفة لمساعدة الأمهات على الاسترخاء

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

ما الذي يثير غضب الأم تجاه أطفالها؟ .. إنها أشياء كثيرة بدءاً من تلبية احتياجاتهم اليومية وتنظيم حياتهم، والاطمئنان على أمانهم وراحتهم، مروراً بتجهيز طعامهم، وليس انتهاء بمتابعة دروسهم والتأكد من حصولهم على العلامات، التي ترسم لهم طريق المستقبل.
هي لائحة طويلة لا تنتهي تجعل أغلب الأمهات متوترات، فما رأيك أيها الأب أن تنفذ مع أطفالك خطوات لضمان استرخاء مميز في يوم المرأة العالمي 8 مارس، الذي تعيشه كل امرأة؟.
حاول مع أطفالك تنفيذ الخطوات الآتية.

1 – اطرحوا فكرة جلسة حوارية

اطرحوا فكرة جلسة حوارية
اطرحوا فكرة جلسة حوارية


في هذا اليوم المميز .. يوم المرأة العالمي، اجتمعوا على طاولة مستديرة يمكن جلوس الأب والأم والأطفال، على أن تترك الفرصة للأم لتبوح عما يزعجها في تصرفات أولادها وزوجها، حيث يتم طباعة وثيقة عائلية، يوقع عليها الأطفال، ويظهرون من خلالها التزامهم بطلبات أمهم، هذه الطريقة تعلم الأطفال قوانين الحياة التي تبدأ من البيت.

2 – ضع لافتة "ممنوع الإزعاج"

امنح الأم "استراحة قصيرة من التوتر" فيوم واحد كاف لتخفيف الضغط أو مجرد إعطاء منظور جديد، يمكنك الاشتراك مع الأطفال بوضع لافتة "ممنوع الإزعاج" على باب غرفة نومها، بعد تشغيل الموسيقى الهادئة، قي غرفتها، والامتناع عن إصدار أي أصوات عالية في البيت.

3 - ابتكر حلولاً للأوقات المزدحمة

تحضير الفطور للأطفال
تحضير الفطور للأطفال


ربما تكون فترة الصباح هي الأكثر إثارة للعصبية لأنها ترتبط مع استيقاظ الأطفال وذهابهم إلى المدرسة، يمكنك الاستيقاظ قبل نصف ساعة، وإيقاف منبه الساعة، ودخول المطبخ وتحضير الفطور للأطفال، هو يوم واحد لن يؤثر على ساعتك البيولوجية، بعدها ساعد الأطفال في ارتداء ملابسهم، في هذه الأثناء فد تستيقظ الأم من نومها، فاجئها بمساعدتك لها في تحضير وجبة الفطور، ولاحظ السعادة التي ستظهر في ملامحها.
أجمل الخواطر في يوم المرأة العالمي 2023 علّميها لطفلك

4 – شاركوا في جلسة تنفس عميق أو تأمل


عند عودة الأطفال من المدرسة، شاركوا جميعاً في جلسة تنفس عميق أو تأمل، أو بصلاة جماعية، فكلها أمور تساعد في تخفيف التوتر وتعمل على الاسترخاء، يمكنك تتبع فيديو على يوتيوب، بعد ربطه بشاشة التلفزيون، وتعليم الأطفال خطوات تمارين بسيطة.
كما يمكن استخدام منفاخ الفقاعات أو دواليب الهواء لأنها تساعد الأطفال الصغار على تعلم أخذ أنفاس عميقة بطيئة أيضاً.

5 – شاركوا في نزهة جماعية

شاركوا في نزهة جماعية
شاركوا في نزهة جماعية


اقترح على زوجتك وأطفالك فكرة رحلة سواء كان ذلك بالمشي أو ركوب الدراجة أو السباحة أو لعب كرة السلة مع الأطفال أو أي شيء آخر. دعوا القرار للزوجة في يومها المميز 8 مارس لتختار ما ترغب به، يمكنكم البحث في الحديقة عن عائلة لتتابعوا السير معها بحيث تندمج الأمهات في حديث نسائي خاص.

6 – خططوا لحفلة رقص

خَطّط لجلسة رقص عفوية لمدة عشر دقائق مع زوجتك وأطفالك، فهي وسيلة رائعة للتخلص من التوتر سواء كانت الموسيقى عبارة عن أغاني أطفال أو موسيقى صاخبة، أو حتى كلاسيكية مع زوجتك، يمكنك ترتيب ذلك مع الأطفال مسبقاً بحمل الشموع والدوران حولكما، ونقترح عليك شراء المصابيح المضيئة على عددهم، وانتبه لمدى أمانها على طفلك الصغير.

7 - ابتكروا جلسة من الضحك

ابتكروا جلسة من الضحك
ابتكروا جلسة من الضحك


متى كانت آخر مرة تضحك فيها ضحكة طويلة مع أطفالك وزوجتك؟ يمكنك أن تساعد زوجتك المنهكة، بابتكار جلسة من الضحك والابتسامات لتخفيف بعض هذا التوتر. ابحث عن طرق لإضفاء مزيد من المرح على حياتك للحد من التوتر وخلق ذكريات عائلية ممتعة، ربما بالاتفاق مع الأطفال على تذكر قصص مضحكة مروا بها وإعادة صياغتها بحضور الأم، أو قم بتحفيظهم نكات تناسب أعمارهم لاستخدامها في هذه الجلسة المميزة.

أجمل هدايا للأم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة من الأطفال