السعودية تفوز بالمركز الأول في مسابقة أطباء زمالة القلب في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية

السعودية تفوز بالمركز الأول في مسابقة أطباء زمالة القلب. الصورة من unsplash
السعودية تفوز بالمركز الأول في مسابقة أطباء زمالة القلب. الصورة من unsplash

نجحت المملكة العربية السعودية بأن تحصد المركز الأول في مسابقة أطباء زمالة القلب في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية التي عقدت اليوم الاثنين الموافق 6 مارس في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية.

ممثلو المملكة العربية السعودية في المسابقة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" مثل المملكة العربية السعودية في المسابقة الأطباء:
• إبراهيم الحربي من مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض.
• محمد الحسن من مستشفى الحرس الوطني الرياض.
• أحمد الهيضل من مستشفى العسكري في الرياض.

مضمون المسابقة

يذكر أنّ المسابقة تقوم على غزارة المعلومات الطبية على شكل نقاط بين المتنافسين حيث برع الأطباء السعوديون خلال المشاركة.
من جهته أكد ممثل الجمعية في السعودية "الأستاذ الدكتور محمد البارقي" من جامعة الملك سعود، الاستشاري أول في قسطرة الشرايين والصمامات مدير مركز القلب بالحرس الوطني أنّ فوز أطباء زمالة القلب في مؤتمرات جمعية القلب الأمريكية للمرة الثالثة له دلالات كبيرة على المستوى المتقدم الذي وصل له الطب في المملكة.

وأشار "البارقي" إلى فوز المملكة السابق في المسابقة لمرتين متواليتين في مؤتمر الجمعية في مصر وفي دبي، مؤكدًا أنّ هذا يعكس قوة البرامج السعودية والتدريب والمستوى التعليمي الطبي العالي في المملكة.

جمعية القلب الأمريكية

تأسست جمعية القلب الأمريكية في عام 1915، عندما شارك عدد من أطباء مدينة نيويورك الأمريكية في تأسيس جمعية تُعنى بأمراض القلب والشرايين، ثم لتتوحد الجهود على مستوى الولايات المتحدة في عام 1924.
وهي جمعية أمريكية غير هادفة للربح تُعنى بأمراض القلب، شعارها: "نهدف لبناء حياة أصح، خالية من أمراض القلب والسكتات الدماغية". تقوم هذه الجمعية بدعم الجهود العلمية ونشر عدد من التوصيات لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، من أهمها: المشاركة في صياغة توصيات للإنعاش، وتوصيات علاجية لعدد من القضايا المهمة في علاج أمراض القلب. وتعتبر مرجعًا لنشر العديد من البحوث عن طريق المجلات العلمية التي تصدرها وأهمها مجلتي Circulation والتي تُعنى بالدورة الدموية، ومجلة Stroke والتي تعنى بالسكتة الدماغية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر